Alex Brownsell تقدم نصائح للحصول على شعر أشقر

بما أننا في فصل الصيف وتم تخفيف قيود كوفيد – 19 في جميع أنحاء العالم أغلب الناس تبحث عن إطلالات جديدة لها.

في حال كنت تودين تغيير إطلالتك وتفتيح لون شعرك، تشاركنا خبيرة الشعر براونسيل مجموعة نصائح للحصول على هذا اللون الرائع في فصل الصيف الحار.

من أين سمعت أنك إذا قمت بتفتيح شعرك سوف يتساقط؟

يوجد العديد من الشائعات حول استخدام مواد التبييض، تعود هذه الشائعات لفترة الثمانينات عندما كان الجميع يبيض شعره، أما الآن فإننا نستخدم منتجات مغذية للغاية فضلاً عن طرق العناية بالشعر المتنوعة التي يمكنك الاستعانة بها حتى لا يتساقط.

كيف تعرفين درجة الأشقر المناسبة لك؟

يمكنك الاستفادة من قوانين المكياج ذاتها ففي حال كانت درجات الألوان الفاتحة مناسبة لك فيمكنك تطبيقها أيضاً على شعرك، في حال كان الجو حار يمكنك انتقاء ألوان الكراميل أو النحاسي أما إذا كان الجو بارداً فاختاري درجات الرمادي والثلجي.

يجب أن تضعي في حسبانك عند صبغ شعرك التالي، وخصوصاً إذا كنت تصبغينه بنفسك:

أولاً عليك أن تجربي اللون على خصلة صغيرة من شعرك، ففي حال قمت بصبغه سابقاً باللون الأحمر واعتقدت أن اللون قد زال نهائياً ولم يكن كذلك بمجرد أن تضعي المبيض عليه سيتحول شعرك للون الأحمر. يجب أن تنتبهي جداً لهذا الموضوع عند تبييض شعرك.

أما في حال كان شعرك طبيعياً ولم تصبغيه من قبل فيمكنك حينها أن تصبغيه بسهولة وفي حال كنت تصبغيه بنفسك فقط اتبعي التعليمات الموجودة على العلبة وستكون النتيجة جيدة.

لا تطبقي الصبغة مباشرة على جذور شعرك لأنها ستصبح أفتح من باقي شعرك بسبب حرارة رأسك، بل طبقيها على الأطراف أولاً وفي آخر 20 دقيقة طبقيها على الجذور، ستحصلين بذلك على لون موحد.

لا أوافق على فكرة “تبييض الشعر يحتاج ثلاث مرات”، استخدمي كمية أقل من البيروكسيد لكن اتركيه فترة أطول واصبغي الجذور في النهاية.

مع زبائني الذين يملكون شعر أفريقي أترك الصبغة على شعرهم مدة أقصاها عشر دقائق، أما الذين يملكون شعر داكن مثل الشعر الآسيوي فأولئك يحتاجون وقتاً أطول حوالي ساعة أو أكثر، أن تحصلي على درجة مناسبة للون شعرك أفضل بكثير من صبغه مرتين أو ثلاث مرات، اللون الجميل لفصل الصيف كلون قشرة الموز من الداخل أو كلون الكاسترد الجذاب.

في حال كان شعرك مصبوغ باللون الأسود أو معالج أكثر من مرة أنصحك الاستعانة بصالون أو شخص خبير عند اختيارك اللون الأشقر، أما إذا كان لون شعرك الطبيعي أحمر فأنصحك بإجراء اختبار أولاً لأن بعض أنواع الشعر الأحمر مقاومة للصبغات.

Alex Brownsell

أحدث المقالات

إطلالات جمالية خاطفة للأنظار تألقت بها النجمات العربيات في مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

في أحدث ظهور للنجمات العربيات في مهرجان “كان” السينمائي الدولي بدورته الـ 75، تألقن بإطلالات جمالية خاطفة للأنظار. فأتت بعض هذه الإطلالات غير تقليدية وخارجة

المزيد »

إطلالات النجمات العالميات الجمالية جريئة وساحرة في اليوم السادس من مهرجان كان 2022

سجل اليوم السادس من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022، إطلالات جمالية ملفتة للنظر وجريئة للنجمات العالميات فإختارت بعضهن رسمات المكياج القوي والساحر فيما حافظت العديد

المزيد »

اخترنا لكم