Layalina Pre-White

عالم الخيال والغموض يسيطر على مجموعة Loewe المستوحاة من فيلم Spirited Away

لطالما شكّل عالم الخيال ملاذاً مميزاً لعشّاق القصص المؤثرة، لما يقدّمه من دروسٍ وعبر مفيدة. ويعدStudio Ghibli، الشركة اليابانية الشهيرة بإنتاج أفلام الرسوم المتحركة، من أبرز الأسماء الرائدة في مجال الأعمال الفنية القائمة على الخيال. لذلك، تطلق LOEWE، في تعاونها الثاني مع الاستوديو، تشكيلة مصغّرة مستوحاة من فيلم Spirited Away، أحد أشهر إنتاجات شركة Ghibli السينمائية التي حصدت منذ إطلاقها عام 2001 العديد من الجوائز المرموقة لصالح المخرج Hayao Miyazaki والشركة المنتجة، منها جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة في الدورة الخامسة والسبعين من حفل توزيع جوائز الأكاديمية. وتتناول قصة الفيلم أهمية قيم الإخلاص والصداقة وعدم الاستسلام أمام الصعاب في إطارٍ سينمائي حالم.

وتصوّر تشكيلة Spirited Away من علامة LOEWE أبرز شخصيات الفيلم الشهيرة، بمن فيهم بطلة الفيلم الشابة Chihiro وHaku الغامضة وYubaba ذات القوى الخارقة، إضافة إلى Kaonashi المقنّع والطائر المتحوّل وكائنات Susuwatari الخيالية الصغيرة. وتجسد التشكيلة هذه الشخصيات الكرتونية من خلال الملابس الجاهزة والبطانيات والأوشحة والحقائب الجلدية والقماشية والإكسسوارات الجلدية الصغيرة، بما في ذلك إصدارات العلامة من تصاميم Amazona وPuzzle وHmmock وFlamenco وTotes. ونجحت العلامة في تقديم صياغة إبداعية مبتكرة للشخصيات من خلال حياكة الجاكار والرسوم المطبوعة والتطريز وتقنيات تجميع الأقمشة والتطعيم بالجلد والزخرفة. وتصور العلامة خلفيات الفيلم على طبعات تتخلل القطع بالكامل، بينما تظهر شخصيات Susuwatari على هيئة كرات زغبية ملونة وفي تصاميم الحقائب المميزة. وتستخدم العلامة الأقمشة والمواد ثلاثية الأبعاد لتقديم الشخصيات بصورة حيوية وواقعية، كما تستخدم في مجموعة الملابس الجاهزة والحقائب تصاميماً بتقنية بورو اليابانية التقليدية التي تعتمد جمع الأقمشة المختلفة والموشّحة باللون الأزرق الداكن لإبداع نقشاتٍ هندسية على أقمشة الكاسوري والجاكار المزينة بالحروف المتداخلة. وتطغى على التشكيلة التصاميم الفضفاضة والانسيابية من كنزات التيشيرت وكنزات الهودي المزودة بقبعات، إضافة إلى سترات الصوف الفضفاضة والكنزات السميكة والسراويل الواسعة وسراويل الجينز والسترات المنفوخة، لتقدّم الدار عرضاً سينمائياً متكاملاً من خلال تشكيلة الأزياء. ​

وحرص Studio Ghibli، منذ تأسيسه في عام 1985 بالتعاون مع Hayao Miyazaki، على تجسيد إبداعاتٍ سينمائية بأسلوبٍ فني واقعي يعكس التزامه بأساسيات المهنة. وتنسجم رؤية علامة LOEWE مع Studio Ghibli من حيث أهمية الإخلاص للمهنة والشغف بالعمل اليدوي، ما دفعها للتعاون مع الشركة الشهيرة.

أمّا صور الحملة، فجاءت بعدسة المصور Juergen Teller الذي أبدع في استعراض القطع بالتعاون مع نخبة من النجوم، مثل المغنية والمؤدية الاستعراضية Dua Saleh، وعارض الأزياء Kit Butler، إلى جانب عارضتي الأزياء Hyunji Shin و Mica Arganaraz، حيث قدّم المصوّر الألماني مشاهداً مذهلة يبرز فيها تداخل الظلال لتوليد ثنائيات بصرية تجسّد العالمين الواقعي والخيالي في الفيلم.

​ويسعى التعاون المشترك إلى الارتقاء بعالم الأحلام والرؤى الإبداعية المتعددة، واعتماد الابتكار للمضي قدماً نحو الأمام.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم