YSL SCENT-SATION أول جهاز في المتاجر مستند إلى علم الأعصاب لتحديد العطر المناسب

إنّها تكنولوجيا متطوّرة لرصد العواطف الجميلة. هي حافز للكشف عن شخصيّتك. SCENT-SATION من YSL تجربة متطوّرة تُقدّم في المتاجر، تسخّر علم الأعصاب لتقديم إقتراحات شخصيّة بشأن العطور. ستُقدّم هذه التجربة للمرة الأولى في دبي مول، ضمن الفرع المؤقت لمختبر الابتكار الخاص بـYSL Beauty، لتقومي بإختيار عطرك بين 16 و28 ديسمبر 2021.

“77% من الاشخاص اليوم يقولون إنّهم يحبّون أن يكون لعطرهم فوائد على المستوى العاطفي. والروائح تتمتّع حتمًا بهذه القدرة، لكن كيف نعلم أيّ رائحة تحرّك أيّ عاطفة فينا؟ YSL تحمل الإجابة على هذا السؤال. استعدّوا للانتقال مباشرة إلى المستقبل”. و٦٥٪ سيهمّهم استخدام تطبيق قد يساعدهم على اختيار عطرهم الجديد.          

إنّ التعبير عن المشاعر بالكلام ليس سهلًا دائمًا. وكذلك الحديث عن العطور. ماذا عن اختيار العطر المناسب للشخص بوجود عدد كبير من العطور الرائعة؟ يُعدّ الكشف عن طريقة عمل الدماغ الغامضة حلمًا إنسانيًا عميقًا. للتعبير بالكلام عن المشاعر والأحاسيس الصامتة التي تحرّكها الروائح…      

هنا يأتي دور مختبر الابتكار التكنولوجي الخاص بـYSL Beauty، وهو عبارة عن حاضنة تكنولوجية مخصّصة لتطوير منتجات التجميل الأكثر فعاليّة وابتكارًا، عبر الجمع بين التكنولوجيا والتصميم. مع التركيز على احتياجات العميل. والعمل على تعزيز تجربته.  

  YSL BEAUTY  تطرح  SCENT-SATION

واليوم، بعد إطلاق أداة تحديد لون فاونديشن NU، Nu Shade Finder، وجهاز Rouge Sur Mesure الرائدين، تفخر YSL Beauty بتقديم جهاز تحديد العطر المناسب: YSL SCENT-SATION. إنّه جهاز يتمّ توصيله بالجهاز العصبي، يوضع على الرأس ويستخدم التخطيط الدماغي (EEG) للمرة الأولى في في قطاع الجمال من أجل تقديم تجربة داخل المتجر.      

أيًا كان مستوى خبرتك في مجال العطور، فإنّ تشخيص YSL Beauty الذي يستغرق 25 دقيقة يترك لدماغك حريّة التعبير والكشف عن شخصيّتك العطريّة الحقيقيّة. الأمر يتعلّق بك وحدك وباستجابتك الشخصية  للروائح. بعيدًا عن الكلمات، ومن خلال هذه التكنولوجيا المبتكرة، تصبّ YSL تركيزها عليك. الكشف عن شخصيّتك. إدراك أعمق عواطفك. لأنّ عطرك يعكس شخصيّتك…       

YSL SCENT-SATION. تجربة شخصيّة من خطوات للتشخيص العطري.  

عبر الجمع بين علم الأعصاب والذكاء الاصطناعي، وبين تجربة متعددة الحواس، يسجّل هذا الجهاز الثوري 5 عواطف مختلفة من السعادة والارتياح، تحرّكها 14 نفحة مختلفة، تمثّل 27 من عطور YSL. ثمّ يستخلص منها تشكيلة شخصيّة من 3 من عطور YSL.     

الخطوة الأولى: تحديد الشخصيّة العاطفيّة

عليك الإجابة على 8 أسئلة، وستحدّد الخوارزميّة الخاصة بنا النفحات الـ6 التي من المرجّح أن تحفّزك. النفحات المسكيّة، المائية، الخشبيّة القشديّة، الزهريّة الساطعة… أيّ نفحات ستغمرك بالسعادة والارتياح؟

الخطوة الثانيةالربط بين الروائح والعواطف مع YSL SCENT-SATION

يقوم أحد خبراء التجميل المدرّبين تدريبًا خاصًا بضبط وضعيّة جهاز YSL SCENT-SATION على رأسك.  

وفيما تشمّ النفحات الـ6 من دون رؤيتها، يحوّل دماغك الرائحة إلى عاطفة.

عندما تستنشق إحدى النفحات، هل تشعر بأنّك مسترخٍ، شديد التركيز، أقلّ إجهادًا، محفّز؟

تسجّل المجسّات التي زوّد بها الجهاز طريقة تحفيز كلّ نفحة عطريّة لنشاطك العصبي عبر قياس النبضات الكهربائية التي تحدثها في أجزاء محدّدة من دماغك.

الخطوة الثالثة: التعمّق في الشخصيّة العطريّة العاطفيّة  

اكتشف منحنى الإعجاب الشخصي الخاص بك لكلّ من النفحات وقارنه بالمنحنى العائد لمجموعة عشّاق YSL.          

  YSL BEAUTY  تطرح  SCENT-SATION 2021

الخطوة الرابعة: إكتشاف عطور YSL المقترحة لك شخصيًا

يجري إعداد الاقتراحات الشخصيّة الخاصة بك بناء على خوارزميّة مبرمَجة للتعلّم الآلي، مع قاعدة بيانات عالميّة متنامية باستمرار.

ستكتشف عطور YSL الثلاثة المختارة لك من دون رؤيتها، من خلال رقم فقط، هو رقم النفحة الأساسيّة، والعائلة العطريّة مكتوبة على بطاقة رقميّة. ما عليك إلّا أن تلمس البطاقة لاكتشاف أسمائها.

هل أنت امرأة يناسبها عطر Libre، Black Opium أو Mon Paris؟ هل أنت رجل يناسبه عطر Y أو La Nuit de l’Homme؟ أيُرجّح أن تأسرك نفحات Tuxedo، Wild Leather أو Atlas Garden؟ دعوا SCENT-SATION يساعدكم.    

الخطوة الخامسة: إختيار عطر YSL الذي يغمرك بالسعادة والارتياح  

ستضمّ تشكيلة العطور الثلاثة المقترحة عطرَين مطابقَين تمامًا لنتائجك، وسيكون أحدها إمّا مناسبًا للنساء والرجال أو مناسبًا للجنس الآخر. الخيار متروك لك. ستُرسل لك نتائج شخصيّتك العاطفيّة والاقتراحات الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني. وبإمكانك، إذ أردت، مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك، ومع مجموعة عشّاق YSL Beauty.          

يُعدّ YSL SCENT-SATION جهاز تحديد العطر الشخصي المناسب الأكثر ابتكارًا على الإطلاق، وهو يحملنا سنوات إلى المستقبل. ويتّسم علم اختيار العطور بتعقيد شديد، وهو لا يتطلّب فهم شخصيّات/تفضيلات الأشخاص وحسب، بل إنّه يستدعي كذلك إدراك الحالة العاطفيّة للشخص أثناء استنشاق عطور من عائلات عطريّة مختلفة. لتحقيق بذلك، وقد تم إختيار تكنولوجيا ثوريّة من أجل تقديم التجربة المناسبة التي تساعد العميل في العثور على العطر المثالي. وإيجاد شريك موثوق، يتمتّع بالخبرة ورائد في مجاله [Emotiv]، للتزويد بأجهزة التخطيط الدماغي الأدقّ والأعلى جودة. ولا تنحصر التكنولوجيا التي تقدّمها هذه الشركة في التخطيط الدماغي، بل تشمل كذلك بارامترات أخرى تساهم في التحديد بوضوح والتشخيص على النحو الصحيح. إنّه علمٌ صعب، وأردنا أن نتناوله من خلال أدوات اعتبرنا بأنّها قد تساعد الأشخاص على اتخاذ الخيار المناسب.                          

فضلاً عن أن هذا الجهاز مزوّد بخاصية التخطيط الدماغي (EEG) وبمقياس تسارع من 9 محاور، والجمع بين هذين المكوّنين التكنولوجيين يجعله في غاية الدقة.بالإضافة إلى ذلك، قمنا بإعداد التجربة على أساس ترتيب محدّد للنفحات العطريّة الخاصّة بلوريال، وخوارزميّة تمّ التوصّل إليها بالاستناد إلى مئات الأشخاص على مدى أكثر من عامين – ما يعزّز كذلك دقّته الاستثنائية.       

كما ويستند جهاز Scent-sation إلى خبرة لوريال الممتدّة على سنوات في تقديم تجارب جماليّة شخصيّة مبتكرة. لكي يقدموا للجميع الأفضل في مجال ابتكار مستحضرات التجميل من حيث الجودة، الفعاليّة والسلامة؛ وتلبية الاحتياجات والرغبات الجماليّة المتنوّعة للغاية في مختلف أنحاء العالم. من خلال التكنولوجيا يُمكننا تلبية هذه الاحتياجات.   

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم