Maserati تتعاون مع David Beckham في رسالة محبة إلى مدينة ميامي

كشفت مازيراتي عن إطلاق سيارة MC20 Fuoriserie الخاصة بديفيد بيكهام، والتي تستوحي تصميمها من أجواء مدينة ميامي الرائعة. وقد ساهم السفير العالمي للعلامة في تصميم السيارة بالتعاون مع مركز مازيراتي Centro Stile، حيث تمكّن البطل البريطاني من التعبير عن شغفه بموطنه الثاني من خلال إصدارٍ مخصص من سيارة MC20 التي تجسد مفهوم الأداء الرياضي المتميز.

ويُعدّ هذا المشروع جزءاً من برنامج التخصيص Fuoriserie من مازيراتي، والذي يوفر خيارات متنوعة تتيح للعملاء تصميم سيارة مازيراتي الخاصة بهم بشكل كامل من خلال مجموعةٍ من أدوات التصميم المتميزة للتعبير عن شخصيتهم وذوقهم وأفكارهم الخاصة. وتُظهر السيارة طبيعتها الفريدة وشخصيتها المتميّزة التي تعكس مفهوم الرفاهية الحقيقية.

وتعاون بيكهام مع مصممي مركز مازيراتي Centro Stile في إطار عملية تشاركية ومخصصة لتصميم إصدار MC20 Fuoriserie الخاص باللاعب الإنجليزي الشهير. ويعكس هذا الإصدار شغف التصميم الحقيقي من خلال هيكلٍ أحادي من ألياف الكربون مصنوع بالكامل في إيطاليا، ومدعوم بمحرك مبتكر V6 الحاصل على براءة اختراع ومستوحى من تقنيات سيارات الفورمولا 1.

وإنطلقت فكرة هذا الإصدار من مدينة ميامي، موطن نادي لكرة القدم الأمريكية الذي يُعد بيكهام أحد مالكيه، حيث إستوحى مصممو السيارة اللونين الأسود والوردي في مزيج مذهل، بالإضافة إلى التداخل بين الأسطح اللامعة وغير اللامعة، من ألوان الزي الرسمي للفريق، والذي يتميز بلمسات متباينة تجمع بين أجزاء لامعة وغير لامعة.

هذا ويتميز هيكل السيارة بلون أسود لامع يُبرز التباين مع شعار الرمح الثلاثي غير اللامع على شبك المقدّمة والدعائم الخلفية. كما تظهر حروف مازيراتي في الخلف بتصميم معتم، في حين يبرز شعار MC20 على الباب باللون الوردي الفاتح، كما هو الحال بالنسبة لماسكات فرامل بريمبو. أما المقصورة الداخلية فقد تمّ تصميمها من الجلد وقماش ألكانتارا باللون الأسود مع درزات وردية تُبرز التباين اللوني. وتم تصميم مساند الظهر من قماش ألكانتارا بدرجات لونية مختلفة، بينما يتميز مسند الرأس بتطريز ثلاثي الأبعاد باللون الوردي الباستيل.

كما تم تزيين الكونسول المركزي بين المقعدين بلوحة اسمية مخصصة مع تأثير مزدوج لامع ووغير لامع، حيث تظهر حروف Maserati Fuoriserie باللون الوردي الباستيل في الجزء العلوي إلى جانب شعار الرمح الثلاثي، بينما تبرز في الأسفل”For David”  بخط مائل وبلمسة من الألومنيوم.

وتشتهر مدينة ميامي بلياليها المذهلة ومناظر الغروب الرائعة. ويعبّر إصدار MC20 Fuoriserie الخاص بديفيد بيكهام عن المرحلة الفاصلة بين النهار والليل؛ بين اللون الوردي الذي يرافق غروب شمس واللون الأسود الذي يدفعنا إلى عالم الأحلام، الذي يتحول فيه الزمان والمكان إلى مفاهيم نسبية تتيح للعملاء التعبير عن شخصيتهم من خلال سيارة مخصصة بالكامل.

وتعليقاً على الموضوع، قال كلاوس بوس، رئيس قسم التصميم في مازيراتي: “تتمحور مهمتنا كمُصممي سيارات حول توفير تجربة متكاملة. ونحرص على الالتزام بهذه القيم في كافة الأبحاث التي نجريها لترسيخ بصمة العلامة وأسلوبها، ما يمنح كُلّ سيارة مازيراتي هويتها الخاصة. ويُمثل برنامج التخصيص الذي اعتمدناه مثالاً آخر على رسالة علامتنا وحرصها على ابتكار تجارب متفردة لعملائنا: ننظر إلى برنامج Fuoriserie من مازيراتي كلوحة فارغة تُتيح لعملاء مازيراتي الفرصة لكتابة تجاربهم وإطلاق إبداعاتهم الخاصة، لتحويل أحلامهم إلى حقيقة واقعة. ويُعد تصميم هذه النسخة الخاصة من سيارة MC20 بالتعاون مع ديفيد، كما هي الحال بالنسبة لجميع مشاريعنا في برنامج Fuoriserie، بمثابة تكريم لإرث علامتنا، الذي يعود بنا إلى مرحلة كانت تُصنع فيها كُلّ سيارة يدوياً بحسب رغبة العميل، لتجعل منها سيارة فريدة من نوعها”.

ومن جانبه، صرح ديفيد بيكهام: “لطالما عُرفت بشغفي بالسيارات، مما يجعل من مشاركتي في تصميم وتطوير سيارة MC20 الخاصة بي من خلال برنامج Fuoriserie للتخصيص تجربة رائعة للغاية. لا بد للسيارة أن تنسجم مع الذوق الشخصي لصاحبها، سواءً من حيث الطراز أو اللون أو حتى التفاصيل الخاصة للتصميم الداخلي. أذهلتني فعلاً فرصة التعاون مع فريق مازيراتي ومجموعة المصممين فيها لتطوير هذه السيارة المخصصة التي أستلهمها من ميامي، موطني الثاني، وفريق كرة القدم الذي أمتلكه فيها”. وأضاف: “لقد كانت فرصة رائعة التعاون مع فريق ومصممين مازيراتي لتصميم هذه السيارة الفريدة المستوحاة من منزلي الثاني ، ميامي وفريق كرة القدم الذي أمتلكه. إنه لمن دواعي سروري أن أكون خلف عجلة القيادة”.

أحدث المقالات

أروع المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة التي زينت إطلالات النجمات في Cannes Film Festival 2022

سجلت الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي الدولي 2022، تألق عدد كبير من النجمات بقطع مجوهرات فريدة مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة المبهرة خطفت الأنظار وأضفت على إطلالاتهن

المزيد »

اخترنا لكم