Search
Close this search box.

القصة كاملة وراء تقليد فتح العائلة المالكة البريطانية للهدايا في عشية عيد الميلاد

عادة ما تتضمن عطلة أعياد الميلاد العديد من التقاليد المميزة والمثيرة للإهتمام لملكة بريطانيا وأسرتها، ومن بينها تقليد فتح هدايا العيد في عشية عيد الميلاد عند قضاء العطلة في منزل الملكة إليزابيت في ساندرينجهام في مقاطعة نورفك البريطانية، ولهذا التقليد قصة جميلة ومميزة!

تقليد فتح هدايا عيد الميلاد أو تبادل هدايا العيد في عشية يوم عيد الميلاد، هو تقليد ألماني الأصل يعرف بإسم Heiligabend Bescherung، ووصل ذلك التقليد إلى العائلة المالكة البريطانية بفضل الملكة تشارلوت Charlotte of Mecklenburg-Strelitz ذات الأصول الألمانية، والتي أصبحت فرد من العائلة المالكة البريطانية بعد زواجها من الملك جورج الثالث George III، ومنذ إنضمامها إلى العائلة المالكة البريطانية أصبح تقليد تبادل هدايا العيد في عشية عيد الميلاد جزء من تقاليد العائلة المالكة البريطانية للإحتفال بعطلة عيد الميلاد في كل عام.

لهذا السبب اعتادت العائلة المالكة البريطانية فتح هداياهم في عشية أعياد الميلاد

ومن بين التقاليد الشهيرة الأخرى للعائلة المالكة في عطلة عيد الميلاد، إجتماع أفراد العائلة المالكة معاً في منزل الملكة في ساندرينجهام لتناول شاي بعد الظهر عشية عيد الميلاد قبل تبادل الهدايا، بعدها تجتمع الملكة وعائلتها لتناول عشاء العيد الإحتفالي معاً، ويحضره الجميع بالملابس الرسمية الأنيقة مثل البدل للرجال وفساتين السهرة للنساء.

كما وإعتادت أيضاً العائلة المالكة البريطانية على حضور قداس عيد الميلاد في يوم العيد في كنيسة سانت ماري المجدلية والتي تقع على مسافة قريبة من منزل الملكة في ساندرينجهام.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
18643