Dolce & Gabbana تتبرّع بساعة Chiaravalle الأيقونية لمكتبة Ambrosiana

تبرّعت Dolce & Gabbana بساعة برج Chiaravalle المهيبة لمكتبة The Biblioteca Ambrosiana التاريخية في ميلانو، في حين أصبح هذا الإبداع الفريد للدار الإيطالية من مجموعة Alta Orologeria جزءاً لا يتجزأ من تراث المكتبة حيث تتواجد الساعة داخل صالة القراءة الأولى للمكتبة Sala Federiciana.

ساعة برج "كيارافالي" Chiaravalle
ساعة برج Chiaravalle
المعرض داخل المكتبة

تم تقديم هذا النموذج الاستثنائي لصناعة الساعات والحرفية لأول مرة في مكتبة The Biblioteca Ambrosiana  بمناسبة حدث Dolce & Gabbana Alta Orologeria في ديسمبر 2019. هذه الساعة الإبداعية والحرفية تجد بالفعل مكانتها المناسبة داخل هذه المكتبة.

وتطرح الساعة في تصميمها الآلة الفلكية المعقدة لدير  Chiaravalle من وحي إبداعات Leonardo Da Vinci المعروضة في صفحات  كتابه Codex Atlanticus، والذي يتم الاحتفاظ به في نفس الغرفة حيث سيتم وضع الساعة.

تفاصيل الساعة
تم تصميمها من وحي تكهنات العالم ليوناردو دا فنشي
تم تصميمها من وحي تكهنات العالم ليوناردو دا فنشي

تعرض هذه الساعة خصائص التوقيت المائل، الدقائق، أطوار القمر، الإشارة إلى حركات الأبراج والشمس وفقًا لنظرية مركزية الأرض إضافة الى قرص كبير من اللازورد، عمل فريد من نوعه مستوحاة من تكهنات العالم والفنان Leonardo Da Vinci حول علم الميكانيك وقياس الوقت.

ساعة برج "كيارافالي" Chiaravalle
معرض الدرا داخل المكتبة
معرض الدرا داخل المكتبة

أما مكتبة Ambrosiana التي أسسها الكاردينال فيديريكو بوروميو في عام 1607، فهي من بين أوائل المكاتب التي سمحت إلى الكتب والقراءة. وبهذه الروحية الثقافية والإبداعية، تدعو دار Dolce & Gabbana  من 2 إلى 12 ديسمبر 2021 زوار المكتبة لاكتشاف أسرار مجموعة Alta Orologeria الخاصة بها، حيث تعرض مجموعة مختارة من أثمن الساعات.

مجموعة "ألتا أورولوجيريا" Alta Orologeria الخاصة والتي تعرض مجموعة مختارة من أثمن الساعات
مجموعة Alta Orologeria الخاصة والتي تعرض مجموعة مختارة من أثمن الساعات

أحدث المقالات

النجمات العالميات يخطفن الأنظار بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR 2022

تألقت النجمات العالميات بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2022. فخطفن الأنظار بصيحات جمالية أتت في غاية

المزيد »

الجرأة والتميّز عنوان إطلالات النجمات الجمالية في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

سيطرت أجمل صيحات رسمات المكياج القوي والجذاب وتسريحات الشعر العصرية الملفتة للنظر بشكل بارز على السجادة الحمراء في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي

المزيد »

اخترنا لكم