مجوهرات فخمة مرصعة بالألماس بقطع بريلينت الإستثنائي.. هدايا مثالية للعيد

يتطلب قطع حجر الألماس مهارة حرفية وفنية دقيقة لكي ينجح التناسب بين أبعاده، أحجامه وتناسق خطوطه وحسن صقله في منح اإنعكاس الضوء المذهل الذي ينفرد به الألماس. ويعزز القطع قدرة الماسة على التقاط وعكس الضوء لتسفر عن تألقها وروعتها.

وللوصول إلى الكمال، يستعمل قاطعو الألماس بمهارة فائقة نسباً هندسية تناوبية لتحديد كل سطح وزاويته. وتساهم هذه العناية المضنية بالتناظر والتناسب والصقل في المظهر العام لحجر الألماس المقطوع. ونتيجة لذلك تصبح الماسة مرآة حقيقية لتشتيت الضوء وتحظى بالقيمة القصوى والبريق الفائق. لذلك تألق الماس وبريقه هو من أهم ميزاته، وأحد العوامل التي تحدد جودة الماس وقيمته.

على الرغم من أن كل قطعة من الماس تعكس الضوء، إلا أن القليل منها يلتقطها بشكل أفضل من نظيراتها. ويعد الألماس بقطع البريلينت الرائع هو الأكثر بريقاً. وذلك بسبب عدد الأوجه التي لديه حيث تعكس هذه الأوجه الضوء وتتسبب في وميض سحري يأسر القلوب. والأكثر شعبية بين جميع قطع الماس ببراعة هو ألماس بقطع بريلينت الدائري. ويتميز هذا القطع بشكل دائري كلاسيكي مع أكثر من 57 جانبًا فيلتقط الضوء أكثر من بقية أشكال الماس.

هناك عدد قليل من أشكال الألماس الأخرى المقطوعة على غرار تصميم الماس البريلينت. ومع ذلك، لا يمكن أن تتطابق مع تألق الماس البريلينت. بعض هذه التصاميم تشمل: قطع المركيز Marquise، قطع بيضاوي Oval، قطع راديانت Radiant.

فإليكِ أجمل المجوهرات الفخمة المرصعة بالألماس بقطع بريلينت الإستثنائي لتقدميها كهدايا مثالية في العيد.

عقد Diva’s Dream من Bvlgari

عقد Diva’s Dream من بولغري Bvlgari

يكرّم عقد Diva’s Dream من Bvlgari جوهر الجمال والأناقة الإيطالية. وقد صُمم على شكل مروحة بجوهره الأنثوي والرقيق، من الذهب الأبيض مرصّع بألماس مستدير بقطع بريلينت وألماس على شكل كمثرى وألماس مرصوف. وهو مستوحى من الفسيفساء الرائعة للحمامات الرومانية في كاراكلا. 

أقراط Enchanted Lotus  من De Beers

أقراط Enchanted Lotus  من دي بيرز  De Beers

تم تصميم أقراط Enchanted Lotus المتدلية من De Beers من الذهب الأبيض على صورة زهرة اللوتس، التي ترمز إلى النقاء والخلود. ورُصّعت هذه الأقراط بألماس مستدير بريلينت وعلى شكل كمثرى لتشكيل بتلة اللوتس. تم اختيار كل ماسة لما تتميز به من نقاء ولمعان.

خاتم سوليتير  Joséphine Splendeur Impériale من Chaumet

خاتم سوليتير  Joséphine Splendeur Impériale من شوميه Chaumet

ولد خاتم سوليتير Joséphine Splendeur Impériale من Chaumet من لقاء غير مسبوق بين إثنين من أيقونات المجوهرات – خاتم التاج والماس بقطع بريلينت – حيث يحتفل بالأناقة الأبدية والأنوثة العظيمة. وقد صُمم الخاتم من الذهب الأبيض، مُرصّع بماسة بقطع بريلينت 2 قيراط، وماسة على شكل كمثرى وماسات أخرى قطع بريلينت.

سوار Tennis من Tiffany & Co

سوار Tennis من تيفاني أند كو Tiffany & Co

يتميز سوار Tennis من Tiffany & Co بلمسة أنثوية ذات خط كلاسيكي بإبزيم رائع من الماس الدائري البريلينت وعلى شكل ماركيز. وهو مستوحى من تألق الماس لدى دار Tiffany & Co، إذ تستخدم Tiffany Victoria مزيجًا فريدًا من القطع لإحساس رومانسي واضح.

عقد Legacy من Harry Winston

عقد Legacy من هاري وينستون Harry Winston

صُمم عقد Legacy من Harry Winston من الذهب الأبيض وزُيّن بـ 205 ألماسة بقطع بريلينت وماركيز.

أقراط Regal Cascade من Garrard

أقراط Regal Cascade من غرار Garrard

أقراط Regal Cascade من Garrard من الذهب الأبيض مُرصّعة بألماس قطع بريلينت وحبات من الياقوت الأزرق.

سوار Catene من Pomellato

سوار Catene من بوميلاتو Pomellato

من خلال وضع الأحجار الكريمة في منحنيات سوار Catene الحسّي من الذهب الوردي والروديوم الأسود، يرقص حرفيو Pomellato على إيقاع ماسي جديد حيث رُصّع بالألماس البنيّ بقطع بريلينت وروز.

خاتم Rose من Piaget

خاتم Rose من بياجيه Piaget

أما خاتم Rose من Piaget فصمم من الذهب الأبيض والألماس. مصدر الإلهام اللامتناهي، تستسلم زهرة Yves Piaget لسحر الذهب الأبيض والألماس المقطوع بطريقة إبداعية على شكل بريلينت الفاخر. من بين أوراق الشجر الماسية الفاتنة المتلألئة براقة، تلتقي وردة سخية حول إصبعك.

أحدث المقالات

النجمات العالميات يخطفن الأنظار بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR 2022

تألقت النجمات العالميات بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2022. فخطفن الأنظار بصيحات جمالية أتت في غاية

المزيد »

الجرأة والتميّز عنوان إطلالات النجمات الجمالية في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

سيطرت أجمل صيحات رسمات المكياج القوي والجذاب وتسريحات الشعر العصرية الملفتة للنظر بشكل بارز على السجادة الحمراء في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي

المزيد »

اخترنا لكم