مجموعة Chanel Métiers d’art 2021/2022 تحيي تاريخ الدار الحرفي العريق

يعتبر تنظيم عرض مجموعة Métiers d’art لعام 2021/2022 في Le 19M أفضل طريقة لاكتشاف تلك المساحة الهائلة التي تخيلتها شانيل وصممها المهندس المعماري رودي ريتشيوتي لاستضافة شركاء الدار الحرفيين.

في الواقع، في Le19M، حيث يشير الرقم 19 للدائرة 19 في باريس ويعتبر من أرقام غابريال شانيل المميزة، يجتمع الآن المتخصصون في التطريز من ليساج Lesage ومشغل مونتكس Atelier Montex، وصائغ الذهب غوسنز Goossens، والمتخصصة في صناعة القبعات دار ميشيل Maison Michel، والمتخصصون في الزخرفة بالريش من لومارييه Lemarié، والمتخصصون في صناعة الثنيات من لونيون Lognon، و المتخصصون في صناعة الأحذية من ماسارو Massaro.

وتوضح فيرجيني فيار: “إنها مساحة شاسعة ومفتوحة، بواجهة مزينة بخيوط من الخرسانة البيضاء وحديقة وممرات جميلة ومساحات عرض كبيرة حيث ستُقام المعارض أيضًا”. طلبت من ديميتري تشامبلاس تصميم الرقص للفيلم الذي سيتم الكشف عنه قبل العرض. يشتمل صندوق الدعوة على مجموعة من النصوص لمغني الراب كلود إم سي سولار وعبد الملك، والكُتاب مثل سارة شيش وآن بيريست ونينا بوراوي، يحكون من خلالها رؤيتهم عن الدور الفنية في Le19M. هناك أيضًا سلسلة من البطاقات البريدية مستوحاة من أفلام الرسوم المتحركة التي صممها استوديو REMEMBERS. كنت أرغب في أن يمثل كل تصميم، يرسمه رسام مختلف، الدور الفنية Maisons d’art وأن يتطور إلى قصة صغيرة مستوحاة من القطع المميزة لشانيل CHANEL. أردت أن أعبر عن كل دار بأفضل وجه ممكن، وبطريقة عصرية”.

في تفاصيل المجموعة

تجمع مجموعة ميتييه دار Métiers d’art ” بين العصرية والأناقة، التي تبرز من خلال سترات من التويد بأكمام كأكمام الكنزات، وتطريز على غرار الغرافيتي بالخرز الملون تنفيذ ليساج Lesage. كما نجد الأطقم المحبوكة والمميزة بشورت بقصة برمودا كبيرة الحجم باللون الأرجواني أو الأزرق الملكي، والمعاطف الكاجوال التي يتم ارتداؤها مفتوحة. عديد من التطريزات مستوحاة من هيكل المبنى نفسه، مثل تلك التي صممها مشغل مونتكس Montex، والتي تتميز برسوماتها البارزة والترتر الفضي”. أما للإكسسوارات، فتم اختيار أحذية تصميم ماري جين ذات اللونين البيج والأسود التي تزين أعلى كعبها بلآلئ كبيرة. برزت أيضًا القفازات الطويلة من الجلد، مع مزيج من مجوهرات الأزياء. “في النهاية، قبل العرض، ستتمكن مجموعات صغيرة من الضيوف برفقة عارضات، مرتديات أزياء من المجموعة، من دخول إحدى المشاغل لاكتشاف العالم والخبرة الحرفية الاستثنائية لهذه الدور.”

شاهدي الإطلالات واستكشفي الحرفية العالية وتاريخها من خلال كلّ تصميم.

أحدث المقالات

اخترنا لكم