مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينطلق في دورته الأولى من جدة

انطلق ليل أمس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الأولى في المملكة العربية السعودية، على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة. وقد شهد افتتاح المهرجان حضور كبير للعديد من المواهب المشاركة في صناعة الأفلام السينمائية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى نجوم السينما من حول العالم من ممثلين ومخرين، وجوه معروفة من أهل الصحافة العربية والعالمية، وأشهر وجوه السوشيل ميديا، الذين تألقوا على السجادة الحمراء للمهرجان قبيل افتتاحه.

ومن هؤلاء، حضرت كل من مقدمة البرامج أنابيلا هلال، الممثلة نور غندور، الممثلة ليلى عبدالله، والممثلة سينتيا صامويل،  الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، الممثلة الأميركية هيلاري سوانك، النجمة ليلى علوي، وغيرهم الذين لفتوا الأنظار بحضورهم اللافت وإطلالاتهم المميزة التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الموضة والأزياء.

وقد شارك الحضور مع متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات وفيديوهات من السجادة الحمراء وحفل الافتتاح حيث أظهرت ضخامة المهرجان وأهميته الكبيرة في عالم السينما والإبداع.

يذكر أن المهرجان الذي ينعقد للمرة الأولى في المملكة، يشكّل نقلة نوعية في تاريخها حيث عكس الدور الكبير للسعودية في تشجيعها للمواهب والإبداعات السينمائية، وسيستمر لغاية 13 ديسمبر.

كما يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج، ستتنافس جميعها على جوائز وألقاب متنوعة ستقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 ديسمبر.

أحدث المقالات

أروع المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة التي زينت إطلالات النجمات في Cannes Film Festival 2022

سجلت الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي الدولي 2022، تألق عدد كبير من النجمات بقطع مجوهرات فريدة مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة المبهرة خطفت الأنظار وأضفت على إطلالاتهن

المزيد »

اخترنا لكم