Search
Close this search box.

بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي تعرفي على نساء إماراتيات حققن إنجازات في عالم الرياضة

بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، قررنا الاحتفاء بقصص نجاح لنساء إماراتيات حققن إنجازات في عالم الرياضة الذي طالما كان حِكراً على الرجال. أفقد ظهرت المرأة الإماراتية كفاءة وجدارة عالية على مر السنوات الماضية وساهمت في نهضة الدولة، وبرز نجمها في المحافل الرياضة. وستلهمك قصص نجاحهن وتألّقهن.

الجليلة النعيمي

هي صاحبة المواهب المتعددة في كرة القدم، كرة السلة والطائرة، والكاراتيه والجودو والتايكوندو والبوكسينج والقفز بالمظلات. شغفها الرئيسي يتركز في كرة القدم وهي الرياضة التي أبرزت موهبتها وساعدتها على تحقيق إنجازات عظيمة. بدأت الجليلة النعيمي خوض غمار الألعاب الرياضية في سن صغيرة، حيث إنها عشقت لعبة كرة القدم، حتى أصبحت أحد أبرز اللاعبات الإماراتيات في المنطقة. استمرت في ممارستها كهواية حتى عمر الـ 13 سنة، بعدها مارست هوايتها باحترافية أكبر، وخاضت أول بطولة لغرب آسيا لمنتخب الإمارات للسيدات، في مدينة أبوظبي عام 2009.  فازت بجائزة”أفضل لاعبة” في بطولة غرب آسيا لـ”كرة القدم النسائية” وأجمل هدف في البطولة، و تمكنت من تسجيل رقم قياسي في “القفز المظلي” يزيد على 700 قفزة.

صاحبة المواهب المتعددة الجليلة النعيمي

حورية الظاهري

استطاعت حورية الظاهري إثبات نفسها وكفاءتها والتفوق في ميدان كرة القدم. بعد حصولها على الرخصة الدولية فئة A لمدربات كرة القدم، أعلى تصنيف لمدربي كرة القدم في الاتحاد الآسيوي، أصبحت الظاهري أول سيدة على مستوى الإمارات والخليج تحصل على هذه الرخصة، مما يعدّ إنجازا كبيراً لكرة القدم الإماراتية. لعبت ضمن صفوف المنتخب الوطني للسيدات في مركز حارس المرمى، وحصلت على لقب أفضل حارس في دورتين على مستوى آسيا. ثم اتجهت إلى التدريب حيث أصبحت أول مدربة كرة قدم إماراتية وشغلت منصب المدير الفني بلجنة كرة القدم للسيدات، ومدربة فريق الناشئات تحت 15 عاماً، وحالياً مدربة منتخب كرة القدم النسائي في الإمارات. ألفت أول كتبها بعنوان “Becoming A Legend” والذي استوحت اسمه من أكاديمية كرة القدم التي أسستها للفتيان والفتيات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حورية الظاهري أول مدربة كرة قدم إماراتية

فهيمة فلكناز

تشتهر فهيمة فلكناز بأنها أول إماراتية تدخل عالم الملاكمة، واستطاعت أن تمتلك المهارات التي تؤهلها للمشاركة في البطولات العالمية لتمثل الإمارات في المحافل الرياضية الدولية. جذبها عالم الرياضة منذ الصغر، فانضمت إلى فريق ألعاب القوى، ثم كرة السلة، والطائرة، وتنس الريشة. شاركت في بطولة آسيا للملاكمة، ومن بعدها شاركت في البطولة الرمضانية للملاكمة في أبوظبي 2019 التي استطعت خلالها حصد الميدالية الذهبية. كما شاركت في العديد من البطولات في تنس الريشة وسباق تحدي الوحل، إضافة إلى حصولها على العديد من الميداليات، كما فازت في 2019 بذهبية، في النسخة الـ23 من بطولة زايد الرياضية.

فهيمة فلكناز الملاكمة النسائية الاولى في الامارات العربية المتحدة

أسماء الجناحي

أثبتت اللاعبة الإماراتية أسماء الجناحي حضورها ورفعت راية الإمارات على منصات التتويج. فهي بطلة المبارزة بالسيف، ومثّلت بلادها في بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه للمبارزة للفتيات. من المبارزة إلى ميدان مسابقات الدراجات الهوائية التي نافست فيها أسماء الجناحي وأبدعت فيها. أسست مجموعة تنشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية بين الفتيات، وضمت الكثير من اللاعبات من مختلف الجنسيات عبر منصة “إنستغرام”. خاضت أسماء الجناحي تحدياً جديداً بمشاركتها في ترايثلون دبي للسيدات، ثم رفعت علم بلادها على منصة تتويج سباق الرجل الحديد – الشرق الأوسط الذي أقيم في دبي والبحرين والإمارات وعُمان، وشاركت في سباق ترايلثون أبوظبي العالمي، وحققت المركز الأول إماراتياً على صعيد المسافة الأولمبية. كما انتخبت أسماء عضواً في الاتحاد الآسيوي للترايثلون عن مقعد اللجنة النسائية لتكون أول سيدة إماراتية تتبوأ هذا المنصب.

زليخة المنصوري

سجلت الإماراتية زليخة المنصوري العديد من الإنجازات الرياضية بعد أن حصدت عشر ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في منافسات الجري، وتنس الطاولة، والبولينغ، حيث شاركت في العديد من بطولات أصحاب الهمم الإقليمية والدولية. وشاركت النجمة الرياضية الإماراتية زليخة المنصوري في منافسات الريشة الطائرة، ضمن منافسات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

16630