Layalina Pre-White

Virgil Abloh يغمض عينيه تاركاً إرثاً من الأيقونيات

لم يكن عالم الموضة جاهزاً لمثل هذا الخبر الذي ترك عشّاق الموضة والإبداع في حالة صدمة. توفي المصمم الأفريقي-الأميركي Virgil Abloh عن عمر يناهز الـ41 عاماً بعد معاناة سرية مع نوع نادر من مرض السرطان.

لم تكن مواهب مؤسس Off-White والمدير الفني لـLouis Vuitton’s Menswear تقتصر على عالم الموضة والأزياء، بل هو رمز وسطورة لن تتكرّر، فقد صنع التاريخ في محطات حياته تاركاً لعائلته إرثاً مليء بالشغف والبداع.

صنع فيرجيل أبلوه التاريخ عندما أصبح أوّل أمريكي من أصل أفريقي يتولى منصب قيادي لدى عملاق الصناعة Louis Vuitton ، حيث جلب جمالية ملابس الشارع إلى الأزياء الفاخرة بلمس تميّز عشقها كلّ من لبسها.

حصل الشاب الأمريكي من اصول غانية على شهادته في الهندسة المدنية ثم أكمل فيما بعد الماجستير في الهندسة المعمارية ، وهو تأثير ظهر بوضوح في رؤيته للموضة وفي تصاميمه العصرية والخارجة عن المألوف. أمّا والدته الخيّاطة، فكان لها يد في هذا الإبداع: علّمته الأساسيات ومهدت الطريق أمام مستقبله الناجح في صناعة الأزياء. دخل فيرجيل عالم الموضة في عام 2012 ، مع شركته الخاصة Purex Vision ثم أغلقها بعد أن عمل مع علامات تجارية كبيرة مثل Ralph Lauren وأطلق Off-White في العام 2013، العلامة التجارية الراقية والتي تقدّم أسلوب Streetstyle بامتياز.

من عرض Off-White

في عام 2018 ، صنع Abloh التاريخ في الموضة مرة أخرى عندما تم تعيينه كمدير فني لمجموعة الملابس الجاهزة الرجالية لدى Louis Vuitton ، كونه أول شخص من اصحاب البشرة الداكنة يحمل هذا اللقب المرموق. واليوم ، يبكي عالم الموضة أحد أقوى المصممين والأكثر نفوذاً والفنان المتعدد المواهب ، الذي ترك وراءه إرثاً عظيماً  ،وستفتقده زوجته شانون وولديه لوي وغراي وعالم الموضة ككلّ.

من عرض مجموعة Louis vuitton للأزياء الرجالية
تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

Loewe x HOWL… مجموعة تحت عنوان Moving Castle

يتطلب العالم الذي نحيا فيه روح التحدي والمواجهة، مع الحفاظ على نظرتنا المتفائلة ورؤيتنا الإيجابية للحياة. وهذا بالتحديد ما تروّج له أفلام استوديو Ghibli للرسوم

المزيد »

اخترنا لكم