عودة الى الحياة الليلية مع مجموعة Stella McCartney من الألبسة الجاهزة لربيع 2022

تعدّ مجموعة ربيع 2022 بمثابة تجديد وعودة إلى الحياة الليلية، حيث تعيد ترجمة لمسات السايبربانك لتناسب امرأة Stella التي تعيش اللحظة وتمتلك الوعي حول المستقبل. تم استمداد الإلهام للمجموعة من حرفY ضمن  A to Z Manifesto والذي يرمز إلى الشباب، تخلق المجموعة تناغمًا بين الحنين إلى الماضي والتوق للمستقبل، فتربط بين ثقافة موسيقى Y2K وجيل اليوم الرقمي وتخوض في النمط المثير لحياة محبي الحفلات وروّاد الملاهي الليلية من الشباب. تتميّز المجموعة بكونها أنيقة ولكن عفوية في آن واحد فتمزج بين المواد المبتكرة وتفاصيل تقنية وخطوط ضخمة مقابل قطع ضيقة تحاكي الجسد وأخرى قصيرة للغاية.

تم تلطيف حدة التصاميم بفضل ألوان الباستيل الفلورية في نسق لوني يشمل درجات الأصفر بألوان الحمضيات والشربات، والأوركيد الفاتح، والبرتقالي الساطع والأزرق، والوردي الساخن والنيوني. تمّ تعزيز هذا المظهر من خلال لمسات مستوحاة من التكنولوجيا بألوان الفضة العاكسة والأسود شديد اللمعان.

تضمّ المجموعة المستوحاة من السايبربانك سروال طويل مُبالغ فيه على شكل حرف A تمّت إعادة تصميمه على هيئة فساتين قصيرة جدًا وفساتين ضيقة مكشكشة وتنانير مستوحاة من الأزياء المصنوعة يدويًا- تتنافر هذه القطع مع الكورسيهات المصنوعة من قماش سكوبا والقمصان القصيرة والضيقة المصنوعة من Refibra ™ ️. صُنعت الملابس والفساتين ذات القصّات الهندسية من قماش بوليستر معاد تدويره وهو مفعم بالحيوية وخفيف الوزن، كما تم إدخال تفاصيل عملية مثل الجيوب المكشوفة والأربطة القابلة للحزم والأحزمة والمشابك المطاطية. تضفي رسوم الحيوانات الكرتونية  لمسة من الشبابية والعفوية على قمصان الجرسي والدانتيل المرّصع بطريقة معاكسة ضمن ألوان زاهية فوق الفساتين القصيرة للغاية والتنانير والسراويل الفضفاضة المزينة بتطريز ماسي مثبت بإحكام.

تنساب لمسة من السايكديليا ضمن عبارات ‘Smile’ و ‘Keep on Smiling’ عبر فساتين، بناطيل و تنانير من التريكو المنفش مفعمة بالألوان النيونية المتدرجة إلى جانب غرافيك ‘Stella McCartney المموّج في قمصان وتنانير ضيقة من المخمل. أما القصات الشهيرة لملابس Savile Row الرسمية فقد تمّت إعادة تخيلها من خلال ألوان نيون صارخة وضمن أبعاد مبالغ بها، مع جاكيتات ضيقة بصفي أزرار يتم ارتداؤها مع سراويل عريضة مستوحاة من طراز بناطيل raver. يتجلّى الإحساس بالتفاؤل في بناطيل الجينز من القطن العضوي باللون الوردي مع عودة لشعار Stella الذي يعود لفترة أوائل الألفينات على شكل شريط، بالإضافة إلى تصاميم جديدة باللون الأبيض مصبوغة يدويًا بطريقة تاي-داي و ديب-داي.

يعتبر قماش سكوبا مادة أساسية في هذه المجموعة، حيث يضفي منظورًا نحتيًا على القصّات الرسمية، والفساتين الضيقة والفساتين على شكل حرف A مع الدانتيل المكشوف، والمعاطف العريضة وقمصان التي-شيرت القصيرة والضيقة التي تحمل شعار الموسم المحدّث. صُنعت الفساتين والكورسيهات من الفيسكوز الصديق للغابات، وهي تتميز بخياطة جريئة متقاطعة وسحابات معدنية مبالغ فيها تمزج بين الطابع الرياضي والمثير. أمّا ما يضفي لمسة من التواضع على المجموعة فهي قطع صوف Teddy Mat المصنوعة من البوليستر المعاد تدويره وتتميز بتفاصيل فنية – تتناقض مع البساطة السلسلة لجلد Alter Mat النباتي بألوان  داكنة وسترات قصيرة مبطنة.

تضفي قطع التريكو على المجموعة توازنًا بين الجانب الفني والحسي، يتجسّد في تفاصيل غير متوقعة ضمن فساتين تحاكي الجسد ومزمومة. أمّا قطع التريكو الضخمة المصنوعة من ألياف ميتاليك ومرصعة بأكسسوارات فتجسّد رؤيا سايبربانك لموسم ربيع 2022، يقابلها قطع تريكو وملابس مريحة لاونج  loungewear بتصميم مينيمال.

تمّ ضمن هذه المجموعة أيضًا تطوير حقيبة Falabella الأيقونية المصنوعة من الجلد النباتي بإضافة ترصيع من بالمسامير وألوان قزحية بالإضافة إلى حقائب كتف صغيرة بتصاميم تعود لفترة الألفينات. أمّا حقيبة Frayme فتظهر ضمن تصميم مطوي صغير ومتوسط بألوان باستيل على جلد croc وجلد Alter Mat مصقول. وبالنسبة لحقيبة Logo bag فهي تعكس روح الموسم الرياضية ضمن تصميم tote مزود بربطة حزم، بالإضافة إلى لمسات من النسج و ألياف رافيا.

الجديد لهذا الموسم ضمن الأحذية، هي عائلة  the Shroom النحتية التي تمزج بين التأثيرات السيبرانية، الفنية والرياضية- وتشمل حذاء مكشوف الكاحل  slingback ذو مقدّمة مدببة وكعب kitten مزود بوسادة خاصة من المطاط، وكذلك حذاء slider منفوخ وصندل انسيابي ذو كعب عريض wedge بنعل ذول لون معاكس. تستمر هذه الروح الشبابية لمحبي السهر ضمن صندل Vibram-soled Trace المرصع، وحذاء Emilie كبسطار وحذاء Mary Jane، بالإضافة إلى حذاء  Elyse الأيقوني الذي تمّت إعادة تخيله باستخدام تصميم شعار Stella وفق نمط الغرافيتي من قبل الفنان المقيم في لندن Ed Curtis، وكذلك على شكل صندل شفاف بربطات. أمّا حذاء  Reclypse فيجسّد الوعي البيئي، كونه مصنع من مواد معاد تدويرها بألوان نيون، وكذلك حذاء سنيكر Loop المزود بلوحة وربطات تضيء في العتمة.

أمّا بالنسبة للنظارات الشمسية فهي تركّز أيضًا على سمات هذا الموسم، وتتجسّد في نظارات شمسية مبالغ بحجمها مستوية السطح تحيط الوجه بالكامل مستلهمة الوحي من طراز السايبربانك المستقبلي- صُنعت النظارات من عدسات صديقة للبيئة من مواد طبيعية ومتجددة. مواصلة لتبني طراز  Y2K تشمل الأكسسوارات قبعات bucket مزينة بشريط لوغو وشعار Stella McCartney 2001.

تم صنع قطع المجموعة من مواد صديقة للبيئة بنسبة 71٪ ، بما في ذلك جيرسي جديد مصنوع من ألياف الملابس المعاد تدويرها Refibra ™، قماش منجّد من نوع cupro و Sorona® ، مع طبقة خارجية من النايلون معاد تدويرها مملوءة بحشوة نباتية بنسبة 37٪. كما هو الحال دائمًا، فالمجموعة خالية من الجلد والريش والفراء وتشمل البوليستر والإيلاستين المعاد تدويرهما والقطن العضوي والكتان والفسكوز الصديق للغابات والصوف المستخلص من مصدر مسؤول وقابل للتتبع من المزارع المتجددة والبولي يوريثين الخالي من المذيبات والجلود النباتية Alter Mat.

أحدث المقالات

Prince William يظهر للمرة الأولى على عملة تذكارية بتصميم معاصر ومطور إحتفالا بعيد ميلاده الأربعين

أعلنت دار سك العملات الملكية البريطانية عن إصدارها لعملة معدنية تذكارية جديدة، فئة 5 جنيهات إسترلينية، تحمل صورة الأمير وليام، وذلك إحتفالا بعيد ميلاده الأربعين،

المزيد »

أفخم تصاميم المجوهرات من الياقوت الأحمر لإشراقة لا مثيل لها

المجوهرات تبرز جاذبية المرأة وتمنحها إطلالة رائعة في مختلف المناسبات. فكيف إذا زينها الياقوت الأحمر الذي يعد من  أفخم وأجمل المجوهرات لإضفائه أناقة وسحر على أي إطلالة ولإبرازه جمال المرأة وجاذبيتها. لذلك، نقدم لكِ أفخم تصاميم المجوهرات من الياقوت الأحمر لإشراقة لا مثيل لها.

المزيد »

اخترنا لكم