Search
Close this search box.

الفن الراقي يجمع عالمان ويخلق ساعة Excalibur Dr Woo بتوربيون أحادي الأيقونية

لا يكتفي الفنّ الراقي بالظهور. إنّما يتطلّب تفاني وابتكار وحرفيّة. وما يميّز تحفةً فنيّة عن غيرها من الابتكارات هو الطريقة التي تتخطّى بها الحدود وتخوض مجالات جديدة. من هنا اكتشفوا ساعة Excalibur Dr Woo بتوربيون أحادي الجديدة.  

بحثاً عن الإلهام في أكثر المجالات مفاجأةً في جينات روجيه دوبوي. هو السبب الذي دفع الدار الى الاتّحاد مع URBAN ART TRIBE، مجموعة من الفنّانين ذي ثقافةٍ وشهرة عالمية ويتقاسمون قيَماً مشتركة لتخطّي القواعد وإبراز دراية مُطلقة والعمل يومياً على تصميم المستقبل.

 وقد أُفسح الآن أمامهم مجال الدخول إلى أكثر أقسام روجيه دوبوي أهميةً، الموطن لكلّ ما هو جريء ولافت: المصنع بحدّ ذاته حيث طُلب منهم إعادة ابتكار التوقيع الكوكبي لساعة Excalibur الأيقونية بتوربيون أحادي. 

يُعدّ Dr Woo،  فنّاناً مشهوراً في عالم الوشم ورائداً في مجاله، الأول من بين أصدقاء ثلاثة للدار يواجه هذا التحدّي الإبداعي الجديد. مجسّدين ثمرة مخيّلته، يفتخر صانعو الساعات اللامعون لدينا والفنّان السبّاق بالكشف عن ساعة Excalibur بتوربيون الأحادي في حلّتها الجديدة.

ساعة Excalibur بتوربيون الأحادي الأيقونية

تستمرّ دار روجيه دوبوي في إثارة هزّة في عالم صناعة الساعات الراقية مع الكشف عن Excalibur بتوربيون الأحادي الجديدة في مرحلة سابقة من هذا العام. فقد أعادت الدار تصميم الساعة بمنتهى الدقّة والعناية، مستعينةً بموادٍ حديثة وتقنيّة.

وتساهم خطوطٌ دقيقة في العلبة ونظام الحركة في رسم هويتها البصرية القوية.  في الوقت نفسه، لا تؤدّي إعادة بناء العيار بالكامل إلى تعزيز حسّه بالشفافيّة وعمقه الثلاثي الأبعاد فحسب، إنّما تشهد أيضاً على تحليق نجمة روجيه دوبوي بحريّة فوق الوحدة الأسطوانية. ويبدو كلّ من النمط المميّز بخطَّين بين الثلم والتاج على الإطار، وأذرعة النجمة، وقفص التوربيون، وعلامات الساعات على الواجهة العليا والعقارب، وكأنها ستلتقي ولكنها لا تفعل.

 كَونه أحد أرقى التعابير عن فنّ صانع الساعات، يأتي عيار RD512SQ لافتاً في براعته التقنية. بفضل قفص سفلي للتوربيون من مادة التيتانيوم – الأخفّ وزناً من الفولاذ المقاوم للصدأ بمرّتَين – وقفص علوي للتوربيون من مادة الكوبالت كروم المصقولة وغير المغنطيسية، تمّ تخفيض وزن الساعة بنسبة 16%. نتيجةً لذلك، يتمتّع العيار بمقاومة أفضل للحقول المغنطيسية وتمّ تعزيز احتياطي الطاقة ليبلغ 72 ساعة ممّا يتيح إمكانية عدم ارتداء الساعة أثناء عطلات نهايات الأسبوع. لا يتحقّق امتياز كهذا من دون مكافأة؛ فتمّ إضفاء دمغة جنيف على هذا الأسلوب الجمالي الديناميكي، وهي إحدى العلامات الأكثر تطلّباً في صناعة الساعات الراقية وتتطلّب زينة يدوية على كلّ مكوّن من مكوّنات الساعة، بالإضافة إلى الزينات الفريدة والمتناقضة في صناعة الساعات الراقية مثل أسطح علوية مضروبة بالرمل وزوايا مصقولة تنمّ كلّها عن نهج روجيه دوبوي السبّاق. 

تواصل أيقونةٌ صعودها بعد أن أعيد ابتكارها من أجل حقبة معاصرة وهي تأتي على شكل ساعة Excalibur Dr Woo بتوربيون أحادي.

 أيقونةٌ أعيد ابتكارها على يَد Dr Woo

 بجرأة والتزام، تتّصل دار روجيه دوبوي بكل مَن يجرأ على التميّز، ويُعدّ الفنّان Dr Woo أحد هذه الشخصيات اللافتة. مُبتكراً تصاميم في غاية الواقعية، فقد رسم Dr Woo اسماً لنفسه في مجال الوشم بفضل أسلوبه المميّز، كونه يعتمد وشماً معتدلاً، أحادي اللون، وإبرة واحدة. ومشهورٌ لحركاته الثابتة، التي ضمنت له أشكاله الهندسية المثالية وخطوطه الرفيعة للغاية احترامَ النخبة العالمية ومكانته كمصمّم لدى أشهر الأسماء في عالم المشاهير.

وبعد مرور أشهر على تعاونٍ مثمر مُفعم بالتحدّيات، التقت العوالم والآفاق لتنجم عنها ساعةٌ لا تعرف المساومة ولم تترَك جانباً أي رغبة إبداعية.

وتجدر الإشارة الى أن النجمة كانت رمزاً هاماً بالنسبة للفنّان Dr Woo بقدر أهميتها بالنسبة إلى الدار، إذ أصبح شكل النجمة القوة المُرشدة طوال هذا التعاون. وفي معرض حديثه عن المشروع والعمل الفنيّ، يقول Dr Woo: “أعارتني دار روجيه دوبوي شكل النجمة الخاص بها لإطلاق العنان لحسّي الإبداعي ومن أجل لقاء عالمَينا في تحفة فنيّة واحدة وفريدة”.

وفي إعادة الإصدار هذا، ينطلق Dr Woo من التوقيع الكوكبي الخاص بساعة أكسكاليبور ذات توربيون أحادي ويُعيد تصميمه من جديد. يتراءى له كمركبة صاروخيّة متعالية باستمرار، وتمثل أذرعة النجمة رحلتها عبر الزمن.  لا بل أكثر من ذلك، إنها تشير إلى تطوّر هذا العمل الفنّي والدروب المختلفة التي عبرها الشركاء.

كما قام رابط خاص بالفضاء بتوجيه العديد من الأوجُه الأخرى لتصميم Dr Woo. على غرار مُرشد طوال حياته، تمثل الرموز الهندسية والكواكب المتناثرة عبر الميناء خارطته الكوكبية الذهنية. كما يأتي أيضاً برموز رسومية بسيطة أخرى من عالمه الخاص: القمر كمصدر طاقة، مثلّثات تقفز من الأرض ودائرات كاملة تمثل الروابط اللامتناهية التي نمتلكها كلّنا.  بفضل وضع هذه الرموز الواحدة قرب الأخرى، يتوصّل دكتور وو إلى لغةٍ جديدة قابلة للتأويل.

 بالفعل، يكشف التصميم العميق والمفصّل عن المزيد من الطبقات والأسرار كلّما يتمّ النظر إليه. بدءاً بالعنكبوت الذي يرمز إلى القوة والحماية. وقد تم نقل Dr Woo، إلى موضع جديد على ميناء كلّ من الساعات الثماني المحدودة الإصدار، جاعلاً من كلّ قطعة ابتكاراً فريداً.

 كما تشمل تفاصيل أخرى يستمتع بها صاحب الساعة الخارطةَ الكوكبية على ناحية العلبة الخلفية، ممّا يتيح رابطاً أكثر عمقاً بين هذه الساعة الاستثنائية وصاحبها المحظوظ.

في استعداد دائم لمواجهة التحدّيات، تمّ الارتقاء بالحرفيّة إلى مستويات جديدة عندما توجّب على الحرفيّين الساعاتيّين اعتماد وسائل استثنائية لتلبية طموحات الفنّان. مستوحى من عمل Dr Woo الإبريّ، توجّب تعدين الذهب من أجل حفره على الزجاج وإعادة رسم النجمة على الميناء للكشف عن تصميم أنيق ومتأنٍّ، ولافتاً في الوقت نفسه. 

 إضافةً إلى ذلك، تمّ حفر خطوط رفيعة للغاية مباشرةً  بالليزر على صفيحة سوداء مصنوعة من الترسيب الفيزيائي للبخار تحت العيار للكشف عن تصميم الفنّان الكوكبي.  كما تمّ اللجوء إلى أسلوب مماثل على ناحية العلبة الخلفية من مادة الذهب EON GOLD* عيار 18 قيراط من أجل تضمين زينة الفنّان المتشابكة المرسومة يدوياً.

فما من تفصيل يتمّ إغفاله، فتطلّب سوار لافت مزيّن برموز Dr Woo المقدّسة تخطّي حدودٍ هامة. اعتمدت روجيه دوبوي تفوّقها التقنيّ لأهداف جمالية واستعملت أسلوب الطباعة الحراريّة لحفر جلد العجل الأسود بتصاميم غنيّة بتفاصيل دقيقة.

 تُعدّ ثمرة إبداع Dr Woo تعبيراً عن عدم الامتثال والتميّز، وهي تأتي في علبة بقطر 42 ملم من مادة الذهب EON GOLD*.  مع الارتقاء بصناعة الساعات إلى أبعاد جديدة تتمّ فيها إعادة ابتكار الوقت، يقول Dr Woo أن تصميم الساعة سمح له بالنظر إلى الوقت من منظور جديد:  “الوقت هو أثمن الموارد المتوفّرة لدينا. فإلينا أن نقرّر كيفية استعماله.”

مع إلهام الأذهان الإبداعية أينما كانت، تقف ساعة أكسكاليبور Dr Woo بتوربيون أحادي شاهداً على أن دار روجيه دوبوي ستبقى الطريقة الأكثر إثارةً لاستكشاف صناعة الساعات المتطوّرة حيث أن الساعة الأيقونية المُعاد ابتكارها من أجل حقبةٍ معاصرة تواصل صعودها الأسطوري.   

ومن وحي صناعات متطوّرة أخرى ومن تصاميم عنوانها الابتكار، يلتقي التطّور الفنّي الذي يتحدّى القيود مع الولع الفطري بالفخامة فيُثبت مرّةً جديدة أن روجيه دوبوي هي من دون أي شكّ الوسيلة الأفضل لاستكشاف صناعة الساعات المتطوّرة تحت شعار NO RULES, OUR GAME.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

15610