دار Mouawad تتعاون مع المصممة الإماراتية سلامة خلفان في تصميم إستثنائي

أعلنت دار Mouawad عن تعاونها مع مصممة المجوهرات الفاخرة الإماراتية، سلامة خلفان. وقد كانت ثمرة هذه الشراكة تصميم قطعة حلي فريدة من نوعها، وهي قطعة مجوهرات استثنائية لتزيين الرأس مرصّعة بمجموعة مبهرة من الماس والزمرد تم صناعتها وترصيعها بأيدي أمهر الحرفيين في دار معوّض بتصميم مستوحى من أشجار النخيل لما لها من مكانة خاصة في قلب الثقافة والحياة في منطقة الخليج.

وتعقيباً على ذلك صرح الجيل الرابع من الشركاء المؤتمنون في دار معوّض، فراد وآلان وباسكال معوض، قائلين: “لقد كان من دواعي سرورنا أن نتعاون مع المصممة الإماراتية سلامة خلفان لابتكار شيء استثنائي من قطع الجمال والزينة، علماً بأننا نفخر في هذه الشراكة من نبع شغفنا بالتطور الخالد والأحجار الكريمة الرائعة. ولهذا التعاون فائدة من نوع خاص، وذلك من خلال التصميم الذي يعتنق طبيعة وثقافة الشرق الأوسط.”

تعتبر أشجار النخيل رمزاً للازدهار، ولطالما كان النخيل عماد التقاليد والحياة الأسرية لعدة قرون. فكل جزء من النخلة له فائدته الخاصة، وهو ما نراه متمثلاً في منسوجات العصور السابقة لإنشاء أماكن الإيواء وجدران المنازل، بالإضافة إلى استخدامها في العديد من الأدوات المنزلية. ومع مرور الوقت نقوم بأكل ثمارها الأولى وهي طازجة حيث تبشرنا ببداية الصيف، ويتم حفظها بعد ذلك لتوفير الغذاء طوال فصل الشتاء. وحتى يومنا هذا، لا تزال التمور التي تُقدم مع القهوة للزوار رمزًا عميقًا لكرم الضيافة.

تتميز قطعة حليّ الرأس بالماسات المرصعة عليها على شكل جدول نهري بتصميم مستوحى من النسيج التقليدي لأوراق النخيل المجففة، بينما تأتي الزخارف التي تأخذ شكل جريد النخيل حول التاج كرمز للاحترام والفخر لهذا الشعار الثقافي.

لقد دشنت مصممة المجوهرات المقيمة في دبي سلامة خلفان أعمالها في عام 2014 ونالت أعمالها المبتكرة الإعجاب والتقدير الكبير، حيث جمعت بين شغفها الدائم بالفن والمجوهرات من خلال ابتكار أشياء جميلة تمزج بين سحر الأمس الخالد والخصائص الوظيفية الحديثة التي نتمتع بها اليوم. وعلى مر السنين، كانت تصاميمها تزين رائدات الفن في هوليوود، مثل ميريل ستريب وإيما ستون. وعلقت سلامة قائلة: “من النادر أن تجتمع علامتان تجاريتان في مجال صناعة المجوهرات، وهذا يدل على مدى الانفتاح الذي تتمتع به دار معوّض وأنا على حد سواء. وأؤمن أن التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل هو السبيل للمضي قدماً، لأننا عندما نتحد سينتج عن ذلك أعمال جميلة ومميزة، كهذه القطعة الاستثنائية، التي أبصرت النور”.

سيتم عرض قطعة حليّ الرأس التي تمثل ثمرة الشراكة بين دار معوض وسلامة خلفان خلال معرض فن أبوظبي الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي. وسيقام المعرض خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر 2021 بمنارة السعديات.

أحدث المقالات

إطلالات النجمات العالميات الجمالية جريئة وساحرة في اليوم السادس من مهرجان كان 2022

سجل اليوم السادس من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022، إطلالات جمالية ملفتة للنظر وجريئة للنجمات العالميات فإختارت بعضهن رسمات المكياج القوي والساحر فيما حافظت العديد

المزيد »

اخترنا لكم