Search
Close this search box.

العطور الفاخرة من Celine تنتقل إلى شموع للمنزل

تمّ إغناء العطور الفاخرة من CELINE وهي من ابتكار هادي سليمان، بمجموعة من الشموع.

تحافظ مجموعة الشموع هذه، تمامًا كمجموعة العطور التي تم إطلاقها في العام 2019، على مفهوم الـ “Couturier-Parfumeur” أي مصمّم الأزياء المبتكر للعطور، وتعيد إحياء طقوس خاصّة جدًا، عبر إعادة اكتشاف الملامح القديمة لأي عنصر موجود في زمان ومكان معيّن، بدءًا من الحياة اليومية الخاصة الموجودة في المنازل وصولًا إلى صالونات دور الأزياء.

يتم صنع كل شمعة باتّباع تقاليد التميّز التي تتّسم بها العطور الفرنسية، فتحت إشراف هادي سليمان، يقوم مبتكرو العطور وصانعو الشموع بصب كل مواهبهم وحرفيتهم بدقّة في كل خطوة من خطوات صنع الشمعة.

وتتكون المجموعة من 8 شموع، سيتم إطلاق 6 منها في العام 2021 وشمعتين في العام 2022:

الشموع التي سيتم إطلاقها في العام 2021 هي:

L’INVENTAIRE

PALIMPSESTE

PAPIERS FROISSÉS

TAMBOUR NOIR

GRANDS LYS

NIGHTCLUBBING

الشمعتان اللتان سيتم إطلاقهما في العام 2022 هما:

ILLUMINATIONS

SILENCE BLANC

موضوعات هادي سليمان الشخصية

تعيد مجموعة الشموع هذه تفسير الموضوعات ورموز الأسلوب العزيزة على قلب مصمم الأزياء، ومنها مدينة باريس، والأناقة اللامحدودة لدار الأزياء، بالإضافة إلى التقاليد الفرنسية وجذورها الثقافية. وقد قام هادي سليمان بعكس هذه المواضيع والرموز في عطور دار CELINE، وها قد وجد مجالًا آخر للتعبير عنها من خلال هذا المشروع الجديد الذي يشكّل الفصل الثاني من تاريخ هذه الدار وعطورها الفاخرة.

الفصل الثاني من المذكّرات العطرية

المشروع الثاني هو شخصي وخاصّ تمامًا كالمشروع الأوّل، إذ تشكّل المذكّرات العطرية لمصمّم الأزياء نقطة البداية كذلك. فأثناء استمرار هادي سليمان بالكتابة، أضاف بعدًا آخر، وهو قاعدة مواتية لإنشاء مجموعة شموع معطّرة فاخرة.

في روح الاستمرارية هذه، اتصل هادي سليمان بنفس مبتكري العطور الذين تعاونوا على تصميم مجموعة العطور؛ ومرة جديدة، بفضل تفانيهم وحوارهم المستمر، قاموا بترجمة مصادر إلهام مصمم الأزياء إلى مجموعة متناغمة من الشموع.

العطور الفاخرة من CELINE

مجموعة الشموع

التوقيع العطري

كل تركيبة للشموع تتبع الخط العطري نفسه لمجموعة العطور التي تتسم بتوقيع عطري ناعم كالبودرة، ولكن في الوقت نفسه، تتميّز كل شمعة بتوليفات تمنحها فرادة خاصّة: فرائحة الفانيليا يتبعها عبير زبدة أوريس وطحلب الشجر، بينما تسبق رائحة البوربون عطر البخور وعبير زهرة الخلود. ومع مرور الوقت، تعبق نفحاتها في الأجواء لتصبح وبشكل خفي جزءًا من مكونات المكان.

الأكسسوارات

قامت دار CELINE بتوسيع المجموعة عبر إضافة أكسسوارات خاصّة بالشمعة، وهي مطفئ الشموع، أداة تشذيب الفتيل، غطاء، حامل شموع من الجلد الأسمر، حقيبة سفر من القماش بطبعة “Triomphe”، أعواد ثقاب.

وتحيي هذه القطع تقليد تعطير الأماكن الداخلية، وقد انتقل بعضها عبر العصور، عندما كانت الحياة اليومية ممتلئة بالأغراض المعطرة والإيماءات المرافقة لها. ولذا، تعد هذه الأكسسوارات بمثابة تكريم لتلك الطقوس التي تنتمي إلى الثقافة الفرنسية وتاريخها الطويل.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

15090