Layalina Pre-White

مطعم Gohan من La Cantine أسلوب مبتكر للرقي بلمسة آسيوية

Gohan هو مطعم ياباني مستقل جديد من La Cantine du Faubourg، يقدم تجربة طعام حميمة ويجاور الموقع الأصلي. يمكن للضيوف الدخول إليه من البوليفارد في أبراج الإمارات خلال النهار، وفي الليل يمكن الوصول إليه من خلال باب بسيط يقع بين ثلاجات المشروب في La Cantine.

ورغم صغر مساحته، يبهر المطعم ضيوفه بطابعه الذي يعكس أسلوب الحانات اليابانية الأنيق، ويجسد احتفاءً بأسلوب المطاعم اليابانية الأصيلة والتقليدية. ولإثراء تجربة زواره، استخدم في ديكوره المواد والأساليب التقليدية لتغني تفاصيل المطعم بالعديد الخامات ودرجات اللون المتنوعة. وإضافة إلى ذلك تعكس مستويات الخدمة الراقية من الموظفين الحفاوة والاهتمام البالغ الذي يحظى به الضيوف.

إضاءة المطعم يتم التحكم بها لإضفاء أجواء مناسبة والتي تتحول من النهار إلى الليل لتحاكي التغيّر في حيوية ومزاج مرتاديه. ويعبر اسم ” جوهان ” (御 飯) أو Gohan عن سمات المكان المميز بالبساطة والدفء والذي يعني “وجبة من أي نوع” وغالباً ما يتم استخدام هذه الكلمة بالعامية للإشارة إلى أي طبق أرز مطبوخ. إنه مكان شخصي وتقليدي وحميم في النفس الوقت.

هذا ويتيح المطعم تجربة “طعام الشارع الأنيق”، عبر قائمة طعام مختارة من أسياخ المشويات والسوشي والجيوزا التي تحضّر من مكونات عالية النوعية ومنتجات أجنبية غاية في الجودة مثل فوا جرا والكافيار.

وتتمحور صورة العلامة التجارية وسرديتها حول مجموعة الأعمال الفنية المصممة حسب الطلب والتي تزين قوائم الطعام، وهي عبارة عن إعادة إبتكار لرسومات ورق اللعب سوغوروكو 雙 六 أو 双 六. وغالبًا ما تصور هذه الأوراق والتي تعود إلى قرون ماضية ممثلي مسرح الكابوكي الياباني التقليدي أثناء تأديتهم أدواراً تمثل أساطير الساموراي وأبطال القصص التراثية الأخرى.

وتم اعتماد طريقة بناء يبلغ عمرها 200 عام وتحديثها باستخدام زخارف ومجموعة ألوان “Gohan” الخاصة لتبرز تميّز التصميم الداخلي للمكان. وتكتمل الصورة بالشعار ونمط كتابة أكثر حداثة، ما يشكل تبايناً مع الأعمال الفنية. كما تم استلهام الألوان من فن التصميم الجرافيكي والحروف اليابانية المعاصرة.

هذا ويقع المطعم في الطابق الأول لفندق جميرا أبراج الإمارات، شارع الشيخ زايد، في دبي.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

Loewe x HOWL… مجموعة تحت عنوان Moving Castle

يتطلب العالم الذي نحيا فيه روح التحدي والمواجهة، مع الحفاظ على نظرتنا المتفائلة ورؤيتنا الإيجابية للحياة. وهذا بالتحديد ما تروّج له أفلام استوديو Ghibli للرسوم

المزيد »

اخترنا لكم