إصدار محدود من مجموعة “RACING WORKS” SET لهواة جمع التحف

بمناسبة اللقاء الثامن والسبعين لأعضاء مهرجان جودوود، تحتفل دار IWC شافهاوزن وشركة Hot Wheels بالعودة إلى مهرجان جودوود من خلال الكشف عن مجموعة “IWC x Hot Wheels™ Racing Works” لهواة جمع التحف. وفي الوقت نفسه، يستعد فريق سباق السيارات IWC ريسينج التابع للماركة للانضمام إلى كأس ستيرلنغ موس المقرر انطلاقه غدًا. وتتولى سائقة السباق النمساوية لورا كرايهامر قيادة سيارة مرسيدس – بنز الأيقونية “Gullwing” 300  SL.

في إصدار محدود يقتصر على 50 قطعة، تضم مجموعة IWC x Hot Wheels™ “Racing Works” إصدار كرونوغراف بايلوت “IWC x Hot Wheels™ Racing Works” وإصدار “Racing Works” من سيارة مرسيدس – بنز SL 300 من شركة لهواة جمع التحف ، مقدمان في صندوق معدني. سيتم بيع المجموعة الأولى بالمزاد العلني عبر الإنترنت من قبل دار المزادات الدولية بونهامز على أن تذهب العائدات إلى مؤسسة Two Bit Circus Foundation. تقدم هذه المنظمة غير الربحية خبرات تعليمية للأطفال لإلهامهم في مجال ريادة الأعمال وتشجيع المستثمرين الشباب وغرس روح الرعاية البيئية في نفوسهم.

وفي اجتماع الأعضاء،  تستضيف حلبة سباق السيارات Goodwood Motor Circuit الأيقونية مجموعات مذهلة من آلات السباق تبدأ من السيارات المغطاة بالصفيح الكلاسيكية وسيارات GT مرورًا بالدراجات النارية ووصولاً إلى سيارات الفورمولا 3™ و F1™ ذات العجلات الخارجة عن الهيكل.  ومن المؤكد أن الاجتماع الثامن والسبعين لأعضاء مهرجان جودوود، الذي سيُعقد في نهاية هذا الأسبوع في جنوب إنجلترا، سيفي بهذا الوعد من خلال قضاء يومين مفعمين بالإثارة والحماس في التأهيل،  والسباق،  والعروض عالية السرعة والاحتفالات المذهلة. وبعد مرور ما يشبه الاستراحة القصيرة، يعود فريق أي دبليو سي الآن إلى حلبة سباق السيارات Goodwood Motor Circuit الأسطورية. حيث عاد في أبريل 2019 – قبل 20 شهرًا – عندما ظهر الفريق آخر مرة في حلبة جودوود وحصل أسطورة الفورمولا وان الحية ديفيد كولتهارد على المركز الأول في كأس توني غيز. وهذا العام ،ستتولى سائقة السباقات النمساوية لورا كرايهامر القيادة في سيارة مرسيدس – بنز “Gullwing” 300  SL. ومن المتوقع أن يتنافس العضو الجديد في عائلة أي دبليو سي ريسينج في كأس ستيرلنغ موس غدًا الأحد.


الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، والالتزام الراسخ بالتميز والاستعداد لتجاوز الحدود والتوقعات: تلك هي القيم المشتركة التي توحد دار IWC شافهاوزن وشركة Hot Wheels، الماركتان المشهورتان باختبار حدود الأداء والتصميم. وكلتاهما تعد أسطورة في مجالها .

قبل الوصول إلى مكانتها كأسطورة في صناعتي السيارات والألعاب (اللعبة الأكثر مبيعًا في العالم مع 20000 تصميم وأكثر من 8 مليارات سيارة مبيعة)، بدأت شركة Hot Wheels بحلم. عندما أسس إليوت هاندلر ،المؤسس المشارك لشركة ماتيل، الجيل الأول من ألعاب هوت ويلز في جنوب كاليفورنيا عام 1968، أراد أن يصنع سيارة لعبة تبدو أكثر أناقة وأفضل أداءً من السيارات القياسية في ذلك الوقت. ولتحقيق رؤيته، استعان بمصمم سيارات من شركة جنرال موتورز وعالم صواريخ مؤهل. وقاما معًا بالجمع بين نمط تصميم ديترويت للسيارات وعصر الفضاء مع تشطيبات بطلاء  Spectraflame™ المذهلة وعجلات «الخط الأحمر »السريعة لإنتاج مجموعة “Original 16” الأصلية من شركة هوت ويلز .واليوم، تعد شركة هوت ويلز مصدر إلهام عالمي بالنسبة لثقافة السيارات ،حيث تجمع عشاق السيارات والمتسابقين والمصنعين والمصممين من كل الأعمار ومن جميع أنحاء العالم.

مثل شركة Hot Wheels تمامًا، فإن تراث دار IWC متجذر بعمق في روح الابتكار الأمريكية وريادة الأعمال. ففي عام 1868، وقبل 100 عام من إطلاق إليوت هادلر لشركة هوت ويلز،  أحدث المهندس وصانع الساعات الأمريكي فلورنتين أريوستو جونز ثورة في صناعة الساعات بتلك الفترة عندما أسس الشركة الدولية للساعات بمدينة شافهاوزن. واستطاع جونز ابتكار آليات حركة فائقة الجودة لساعات الجيب المخصصة للسوق الأمريكية،  من خلال الجمع بين المهارة الفائقة لصانعي الساعات السويسريين وأحدث تقنيات التصنيع الأمريكية. واستنادًا إلى تراث الماركة العريق في مجال تصنيع ساعات قياس قوية واعتمادية للطيران والملاحة ،لطالما كان عالم تصميم السيارات وسباق السيارات من أبرز ارتباطات دار أي دبليو سي. تشارك دار أي دبليو سي بشكل وثيق في العديد من جوانب رياضة السيارات، من الشراكات مع مرسيدس-إيه إم جي وفريق مرسيدس-إيه إم جي بتروناس لسباقات الفورميلا وان إلى رعاية سباقات GT والسيارات الكلاسيكية.  في عام 2018،  أسست دار صناعة الساعات السويسرية الفاخرة فريق السباق الخاص بها ،IWC Racing، والذي ينافس منذ ذلك الحين في العديد من سباقات السيارات الكلاسيكية، على متن سيارة مرسيدس-بنز SL 300 «جناح النورس» الأسطورية موديل 1955.

يوضح السيد كريستوف غرينغر-هير، الرئيس التنفيذي لدار IWC شافهاوزن قائلا: «لقد جاء اللقاء الذي جمعني بمصمم دار هوت ويلز السيد مانسون تشيونج بمحض الصدفة وأثمر عن علاقتنا. أدى شغفنا المشترك بتصميم السيارات والساعات الميكانيكية إلى اجتماع بين فرق التصميم لكلا العلامتين التجاريتين في مركز ماتيل ديزاين في إل سيجوندو.  حدث التواصل بيننا على الفور، فنحن نتحدث نفس لغة التصميم والفن والهندسة .أنا فخور بالتعاون القائم بيينا وبالمشاريع الفريدة التي حققناها حتى الآن.»،


أول مشروع  مشترك تمثل في إطلاق مجموعة Hot Wheels Team Transport فاخرة عام 2020،  تجمع سيارة السباق IWC Racing 300 SL مع ناقلة فريق السباقات التابع لها .وتمثل الإصدار الثاني في إصدار حصري من دار IWC لساعة Hot Wheels Mercedes-Benz 300 SL ، الذي توفر مؤخراً .والآن، تجمع دار أي دبليو سي وشركة هوت ويلز بين اثنين من المنتجات الفريدة للغاية من مدينتي شافهاوزن وإل سيجوندو في مجموعة “IWC x Hot Wheels™ Racing Works” لهواة جمع المقتنيات ،والتي سيتم طرحها في إصدار محدود للغاية من 50 قطعة.

عن ذلك يقول السيد كريس داون، كبير مسؤولي التصميم في شركة ماتيل:

«تتشارك دار أي دبليو سي شافهاوزن وشركة هوت ويلز تاريخا ثريا وخالدا، حيث تقوم كل منهما بصناعة منتجات فريدة من خلال التركيز منقطع النظير على الاهتمام بالتفاصيل والحرفية على أصغر نطاق، «هذه الشراكة ما هي إلا انعكاس لروح الإبداع والتعاون التي يتشاركها فريقانا، والنتيجة هي باقة استثنائية ستكون محل تقدير عشاق الساعات الفاخرة والسباقات وثقافة السيارات».

تشتمل ساعة IWC x Hot Wheels™ Racing Works” Pilot’s Watch Chronograph Edition على علبة ساعة 43 ملليميتر مصنوعة من التيتانيوم من الفئة 5. تم اختيار هذا المعدن «كمادة هندسية» مفضلة من قبل فرق تصميم شركة Hot Wheels ودار IWC شافهاوزن. فهو مادة أخف وأقسى من الفولاذ، ومقاومة للتآكل، وغالبًا ما تستخدم في هندسة السيارات. ينتج اللون الرمادي الداكن المطفأ من المعالجة المتقنة للسطح حيث يتم تلميع مكونات العلبة أولاً ثم صهرها.  تشتمل علبة الساعة على نقش بديع لشعار Hot Wheels المشتعل على جانبها عند موضع الساعة 9. ويزدان المينا الأسود براية سباق سوداء بسيطة على شكل مربعات تحيط بعدادات الكونوغراف .وتتغير المربعات المنقوشة بالليزر بين الدرجات اللونية الأفتح والأغمق تبعا لزاوية سقوط الضوء، مما يمنح المينا عمقا بصريا ومظهرا مركباّ. وينبض الكرونوغراف بكاليبر آلية الحركة 69385 من إنتاج دار أي دبليو سي، والذي يتسنى مشاهدته من خلال الزجاج المظلل لخلفية علبة الساعة. ويتصل بالساعة سوار قماشي من قطعة واحدة باللونين الفضي والأسود، مستلهما النسق اللوني لسيارة مرسيدس-بنز SL 300 لفريق السباقات IWC Racing.


وتضم المجموعة أيضاً الإصدار “Racing Works Edition” من سيارة مرسيدس-بنز 300 SL من شركة Hot Wheels. هذا الإصدار الحصري من شركة هوت ويلز هو من إبداع فريق التصميم لدى شركة Hot Wheels، حيث قام بنحته ورسم تفاصيله مانسون تشيونج وتولى عمل الجرافيك كل من ستيف فاندرفيت ومصمم دار IWC نيكولاس شميت. وهو النموذج 1:64 الأكثر تفصيلا من إنتاج هوت ويلز على الإطلاق. واقتصر الإنتاج على 50 طرازا بصفة حصرية بورشة هوت ويلز للنماذج الاختبارية .ويتميز هذا الطراز بأبواب جناح النورس القابلة للفتح ومقصورة مستنسخة بدقة كاملة مع مقاعد رياضية وقفص للحماية عند الانقلاب وألواح زينة حمراء لعتب السيارة وتفاصيل خارجية كاملة تشمل مصابيح أمامية شفافة تحمل أقواس نجمة مرسيدس ورسومات جرافيك للسباقات. نظرا لطرح هذه المجموعة في إصدار حصري من 50 قطعة فقط، سوف تحتل السيارة مكانتها كواحدة من أندر موديلات هوت ويلز التي تم طرحها على الإطلاق.

يحمل كل من إصدار كرونوغراف بايلوت “IWC x Hot Wheels Racing Work ”  وإصدار “Racing Works Edition” من سيارة مرسيدس-بنز SL 300 من شركة Hot Wheels الرقم 68 – في إشارة دقيقة إلى عامي 1868 و 1968 وهي تواريخ تأسيس دار IWC وشركة Hot Wheels على الترتيب .وعلاوة على ذلك، تضفي العبوة المصممة حسب الطلب على المجموعة مظهرا أكثر حصرية: يتم تقديم الساعة والسيارة النموذجية داخل صندوق معدني باللونين الفضي والأسود.  يحتوي الصندوق أيضًا على دليل التعليمات الخاص بالساعة، وكتيب عن المشروع ولوحة الرقم الحصري التي تحمل الرقم الفردي الخاص بالمجموعة.

سوف يتم طرح مجموعة واحدة في المزاد للأغراض الخيرية

سوف يتم طرح المجموعة رقم 1 في مزاد خيري من قبل دار بونهامز. ويمكن للمتحمسين تقديم عروضهم عبر الإنترنت حتى 22 أكتوبر

وستذهب عائدات المزاد لصالح مؤسسة Two Bit Circus Foundation. تود هذه المؤسسة تقديم خبرات تعليمية للأطفال في جميع المواقف الاقتصادية لإلهامهم في مجال ريادة الأعمال وتشجيع المستثمرين الشباب وغرس روح الإشراف البيئي في نفوسهم. وتقوم بذلك على سبيل المثال ،من خلال مساحات التعلم Makerspaces التابعة لها والتي تحفز التعليم التكاملي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM). هذه المساحات مزودة بجميع التجهيزات اللازمة ومصنوعة من مواد معاد تصنيعها. وتشمل الأنشطة الأخرى للمؤسسة ورش العمل والفعاليات والرحلات الميدانية أو المخيمات الصيفية للأطفال.


لغرض الكشف عن المجموعة، حدث اتصال إلكتروني بين الرئيس التنفيذي لدار IWC السيد كريستوف غرينغر-هير، وكبير مسؤولي التصميم في شركة ماتيل السيد كريس داون. وقد ناقشا خلال اللقاء القيم المشتركة التي تجمع الماركتين والدوافع وراء هذا التعاون. إضافة إلى ذلك، وبصفته ضيفا خاصا على اللقاء عبر الإنترنت، شارك سائق السباقات الاسكتلندي وأسطورة Formula One™السابق ديفيد كولتهارد بتعليقاته وتجربته الواقعية على متن السيارة 300 SL. احتل كولتهارد مركز الصدارة لصالح فريق السباقات IWC Racing في كأس Tony Gaze Trophy خلال اللقاء رقم 77 لأعضاء جودوود في عام 2019.

أحدث المقالات

النجمات العالميات يخطفن الأنظار بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR 2022

تألقت النجمات العالميات بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2022. فخطفن الأنظار بصيحات جمالية أتت في غاية

المزيد »

الجرأة والتميّز عنوان إطلالات النجمات الجمالية في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

سيطرت أجمل صيحات رسمات المكياج القوي والجذاب وتسريحات الشعر العصرية الملفتة للنظر بشكل بارز على السجادة الحمراء في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي

المزيد »

اخترنا لكم