Layalina Pre-White

أشهر المتاحف في الإمارات العربية المتحدة لعشاق الثقافة

إذا كنتم تبحثون عن جزء من التاريخ في الإمارات العربية المتحدة، فإن المتاحف هي بالتأكيد أفضل وجهة للزيارة. فدولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بثقافة إماراتية ثرية تعود إلى مئات السنين. فتعرفوا على أشهر وأهم المتاحف في الإمارات العربية المتحدة.

متحف دبي الوجهة السياحية المفضلة لعشاق التاريخ والآثار


إن زيارتك لمتحف دبي الواقع داخل حصن الفهيدي، توفر لك فرصة فريدة للاطلاع على تاريخ دبي الذي سيترك لك انطباعاً بأن ما عليه دبي الآن من تطور وحداثة ما هو إلا امتداد لحضارة تاريخية ذات فرادة وخصوصية، وانفتاح على الحضارات والشعوب، و ارتباط وثيق الصلة بالعروبة والإسلام.

 زيارة متحف دبي فرصة لأخذ نبذة غنية ووافية ومتكاملة عن تاريخ دبي عبر العصور والمتواصل مع مختلف الشعوب و الحضارات، يمكن في متحف دبي الاستمتاع بمشاهدة القطع الأثرية على اختلاف أشكالها واستخداماتها و أزمنتها و المواد المصنعة منها وهي مصنفة إلى مجموعات متنوعة منها القطع الأثرية النادرة، واللوحات والنماذج التوضيحية، والعينات الأصلية والمواد الصوتية والضوئية.

بُني هذا المتحف عام 1787 وهو أقدم مبنى في الإمارة. تم ترميمه في عام 1971، ثم تم تجديده على نطاق واسع في عام 1995. اليوم، تضم هذه العمارة الجذابة تراث المدينة والعديد من الأحداث التاريخية الهامة. في حين أن الهدف الرئيسي للمتحف هو تقديم طريقة الحياة التقليدية في إمارة دبي، فإنه يعرض أيضاً خرائط قديمة للإمارات تشرح التوسع الهائل في المنطقة بعد الطفرة النفطية.


تتنوع المعروضات في المتحف من العديد من القوارب التقليدية ومنزل من أوراق النخيل إلى برج الرياح الإماراتي. تعرض الصالات المختلفة في المجمع الثقافة العامة للأرض مع التركيز بشكل أساسي على القرن التاسع عشر. تجذب الزائرين الآلات الموسيقية الإماراتية، والعدد الكبير من القطع الأثرية المتبادلة من الدول الأفريقية والآسيوية.

متحف اللوفر أبو ظبي

إنه أول متحف لوفر تم افتتاحه خارج باريس، وهو مصمم على شكل قبة ضحلة تضم 600 عمل فني ومصنوعات يدوية تقدم لمحة عن تاريخ العالم.

صمم متحف اللوفر في أبو ظبي المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل. ويتم الحفاظ على المعارض بترتيب زمني لتشجيع الحوار بين القطع، على الرغم من سياقاتها الثقافية المختلفة.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

يقع متحف الشارقة للحضارة الإسلامية على طول الواجهة البحرية في سوق مثير للإعجاب، يسمح للمرء بالتعمق في جذور الثقافة العربية والإسلامية. مع المعروضات التي تمتد على طابقين، يتعرف الزوار على المصنوعات اليدوية والمنسوجات والمزيد.


تعرض الصالات في الطابق الأرضي زوايا مختلفة من العقيدة الإسلامية، من الإنجازات العلمية في علم الفلك والرياضيات إلى طقوسهم وأهمية الحج. تتميز صالات العرض في الطابق العلوي بالجدول الزمني لـ 1400 عام من الفن والتحف الفنية للثقافة الإسلامية.

تشمل المعروضات في الطابق العلوي الأعمال الخشبية والسيراميك والطين والزجاج والفخار والمجوهرات والمنسوجات والحرف اليدوية المرصعة بالفضة والذهب والنحاس الأصفر. من بين المعالم الرئيسية للمتحف مجموعة عملات معدنية من الدينار الفضي والدراهم من العصور العباسية والأموية.

متحف الاتحاد يروي تاريخ الإمارات

يقع متحف الاتحاد على طريق جميرا، وهو مكان تاريخي يتكون من كل ما هو قديم وحديث. يُطلق عليه أيضاً بيت الاتحاد، وهو بمثابة مكان يروي قصة إنشاء الإمارات العربية المتحدة.

يجمع هذا المتحف، الذي تديره هيئة دبي للثقافة والفنون، ويحفظ ويعرض تراث وتقاليد المدينة والدولة. يضم ثمانية أجنحة تصور قصة مختلفة عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم