Search
Close this search box.

Christian Dior تعيّن Francis Kurkdjian مديراً لصناعة عطورها

أعلنت شركة عطور كريستيان ديور عن تعيين فرانسيس كركدجيان مديراً لصناعة العطور، فهو سيدير صناعة العطور في الدار العريقة.

وبصفته المدير الفني وصانع العطور في دار عطور فرانسيس كركدجيان، التي شارك في تأسيسها في عام 2009 مع مارك شايا، والتي كانت جزءاً من مجموعة Moet Hennessy Louis Vuitton (LVMH) منذ عام 2017، يعتبر صانع العطور الفرنسي فرانسيس كركدجيان أحد الأعمدة الأساسية في عالم العطور اليوم. وسيبقى المدير الفني لدار عطور فرانسيس كركدجيان.

يمتلك فرانسيس موهبة ثمينة، إذ كان يبلغ من العمر 25 عاماً فقط عندما صنع عطره الرجالي الأول، لو مال من جان بول غولتيير، والذي كان أول خطوة في مسيرته المهنية. وفرانسيس فنان شغوف وصانع عطور ماهر بشكل استثنائي، إذ لم يتوقف أبداً عن المضي قدماً بعد هذا النجاح المبدئي الذي حققه، كما أعاد تعريف مفهوم العطور، بما في ذلك افتتاحه لمصنع عطور مخصص في عام 2001.

ويشتهر فرانسيس أيضاً بصناعة روائح مذهلة لبيوت العطور الأسطورية، بما فيها ديور، والتي قام فيها بتركيب EAU NOIRE وCOLOGNE BLANCHE لمجموعة LA COLLECTION PRIVÉE CHRISTIAN DIOR. وفي عام 2008، نال فرانسيس لقب أفضل صانع عطور من مجلة COSMÉTIQUE، وفاز بجوائز عالمية عن العديد من عطوره. وفي عام 2009 تم تعيينه فارساً في الفنون والآداب.

ويضفي المبدع فرانسيس كركدجيان بُعداً فنياً على مجال ابتكار الروائح، وذلك من خلال سعيه باستمرار لتوسيع نطاق إمكانيات تركيب العطور. فقد وقع العديد من اتفاقيات التعاون مع الفنانين المشهورين مثل صوفي كال ومصمم الرقص كريستيان ريزو. كما أن رحلته الجمالية المستمرة أثمرت أيضاً بتركيبات عطرية وأداءٍ لا يُنسى في مثل هذه الإعدادات الرائعة مثل القصر العظيم وقصر فرساي، وهو موقع فريد لطالما تردد صداه مع دار عطور ديور.

ويعلق لوران كلايتمان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة عطورات كريستيان ديور، قائلاً: “فرانسيس كركدجيان هو صانع عطور مبدع وفنان شغوف يوظف طاقاته الإبداعية الكاملة، ودرايته العلمية واحترافيته الدقيقة في عطورات ديور، صانعاً عطورات مستقبلية من ديور سيفوح عبيرها في العالم. وسيقوم فرانسيس بابتكار عطورات من تراث عطري استثنائي بدأ في عام 1947، وسيضمن ترسيخه مستعيناً بزهور استثنائية ومبادرات إبداعية جريئة.”

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

11634