Layalina Pre-White

جناح المرأة في Expo 2020 Dubai بالتعاون مع Cartier: تزدهر البشرية، بازدهار المرأة

انطلق المعرض الأكبر في الشرق الأوسط “آفاق جديدة” Expo 2020 Dubai انطلاقة قوية ومثالية مع أجنحة قادمة من أكثر من ٢٠٠ دولة.

يشكّل جناح المرأة أساساً بين الأجنحة فهو يدعو زوّاره إلى معرض “آفاق جديدة” الذي يحتفي بالأدوار المحورية التي لطالما لعبتها المرأة منذ فجر التاريخ وحتى يومنا هذا.

يلقي الجناح الضوء على مساهمات نسائية هامّة وأبرز التحدّيات والصعوبات التي تواجه المرأة في مختلف أنحاء العالم، وكل ذلك في إطار مبدأ “تزدهر البشرية، بازدهار المرأة”.

 ويأتي جناح المرأة كثمرة للتعاون بين إكسبو 2020 دبي ودار Cartier، ليأخذ ضيوفه في رحلة غامرة وغنيّة من بدايتها إلى نهايتها.

 الواجهة

تبدأ رحلة الزوّار قبل دخول الجناح مع الواجهة المذهلة التي تمثّل تحفة فنية فريدة بكل معنى الكلمة من إبداع مجموعة من الفنّانين والمصممين، حيث قامت المعمارية لورا غونزاليس بتصميم الجزء العلوي من الواجهة بالتعاون مع الفنانة خلود شرفي، وهي من مواليد دبي، ومصممة الإضاءة الفرنسية بولين ديفيد، بينما يتزيّن الجزء السفلي بعمل فني رائع لرسّام الجرافيتي المتألق “إل سيد” يمثّل مقتطفاً من قصيدة تحتفي بذكرى ناشطة نيبالية لحقوق المرأة اختفت بشكل غامض بعد أن نشطت خلال خمسينيات القرن الماضي.

 وعند دخول الطابق الأرضي، ستكون هناك خمس منصات في انتظار الزوّار لتسرد كل واحدة منها قصة مختلفة.

المقدمة

ترحّب هذه المنصة بالضيوف لتعرّفهم على غاية الجناح بعيون الأطفال عبر فيلم من إخراج نادين لبكي.

ويُبرز الفيلم أهمية تمكين الفتيات والنساء من تحقيق أحلامهن.

منصة الإنجازات

تلقي هذه المنصة الضوء على الآثار الإيجابية لمساهمات النساء حول العالم من خلال تصميمها المتميّز الذي يأخذ شكل فلك سماوي تسبح فيه كل شخصية كما لو أنها نجمة يحيط بها سديم من إنجازاتها، وذلك في عمل فنّي يهدف إلى تأكيد أهمية الإنصاف والأمان والانفتاح الذهني كقيم رئيسية لتمكين المرأة والارتقاء بعالمنا نحو مزيد من الرخاء والعدل.

منصة الحلول

تسلّط هذه منصة الضوء على الحلول والمبادرات التي تهدف لتمكين النساء بما يسمح للبشرية بالازدهار، حيث يعرّف كل جدار الضيوف على شخصيات تساهم في تطوير حلول لمختلف التحديّات التي تواجه النساء والعالم.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم