Stella McCartney تقدم تشكيلة جديدة مصغّرة تراعي البيئة

تعد تشكيلة Stella Shared 3 عبارة عن مجموعة مصغّرة من القطع الـ unisex المصنوعة بطريقة تُراعي البيئة حيث يتم من خلالها استكشاف المبادئ والقيم الجمالية المشتركة – إذ تتناغم من حيث الرسالة مع مجموعة الألبسة الجاهزة لموسم شتاء 2021، لكنها تتكلّم لغة الجيل القادم. تم استلهام الوحي لهذه التشكيلة من حرف Y الذي يرمز للشباب Youth ضمن مانيفستو McCartney A to Z، حيث تُفسح  دار الأزياء البريطانية عبر منصتها المجال أمام ثلاثة أسماء ذات وزن في عالم الإبداع وهم: Ed Curtis في لندن، Maisie Broome (Myfawnwy) في مدينة نيويورك و Tom Tosseyn  في أنتويرب، حيث يخلق هذا الثلاثي سوية فريقًا فنيًا وتشكيلة مميزة. في هذه التشكيلة تم تبنّي منظور روُاد النوادي الليلية مع دمج الخيال والحقيقة في آن واحد، حيث تم استخدام الطبعات التي قاموا بتصميمها عبر تصاميم أيقونية اشتهرت بها دار Stella تم الارتقاء بها من خلال التشارك وروح الجماعة.

تقول Stella McCartney :” لقد شاركت من خلال مانيفستو McCartney A to Z منصتي مع الجيل الجديد من الفنانين الذين قاموا بترجمة قيمنا عبر رؤاهم الخاصة. تواصل Stella Shared 3 روح التعاون اليوم من خلال إعادة دمج قطع Stella  الأيقونية مع طبعات من تصميم مواهب المستقبل الخارقة- فنحن نتطوّر سويّة من خلال مشاركة مهاراتنا ومواردنا ومجتمعاتنا “

تجمع تشكيلة Stella Shared 3 ما بين الألوان الحيادية و الشبابية المفعمة بالحيوية، بما فيها الطبعات المتضاربة بين النقوش الكلاسيكية والمعاصرة. حيث يعزّز الفراء الصناعي الخالي من القسوة  (vegan Fur Free Fur) باللون الأخضر والبنفسجي بدرجات غنية من هذه السردية المشرقة، ممّا يضفي لمسة مميزة على كنزات hoodies وعلى معاطف puffers بطراز التسعينات المصنوعة من نايلون ECONYL® المعاد تدويره.

استمرارًا لهذه الروح الجمالية الثائرة  يقوم الفنان Ed Curtis المقيم في جنوب لندن ومصمّم الأزياء غير الاستهلاكية slow fashion  بإدخال مطبوعاته العضوية والبصرية إلى جاكيتات منتفخة قابلة للارتداء على الوجهين والمصنوعة من النايلون المتجدد، ونسقها مع سراويل عريضة. يستمر هذا التأثير البصري من خلال قطع الدنيم المطبوعة بالليزر والرسومات المتضاربة على التريكو، وهي أولى محاولات Ed Curtis في هذا المجال.

يطغى تفسيره لشعار Stella الذي تم رسمه يدويًا بطريقة spray-paint على قطع التريكو الفروية وكنزات ذات ياقات  rollnecks و crewnecks العريضة، بينما تظهر طبعاته الساكدليك عبر أطقم السويت المنسقة والواسعة المصنوعة من القطن العضوي.

تضيف Myfawnwy لمسة إيجابية معاصرة إلى مجموعة Stella Shared 3 الجماعية، وهي فنانة ومصممة تُقيم في كوينز، مدينة نيويورك – تشتهر بطبعاتها الرخامية اليدوية ووجوهها على الشموس والزهور المرسومة. تتألق هذه الأنماط المميزة عبر الأطقم الحريرية، بما في ذلك القمصان المنسقة بأكمام قصيرة والسراويل الرياضية الفضفاضة والسراويل القصيرة البوكسر والكنزات ذات الياقة المستديرة. تتألق وجوهها المميزة أيضًا بتفاؤل على قمصان t-shirt والفساتين المصنوعة من القطن العضوي وكذلك على الـ hoodies ذات اللون الأصفر الباهت.

شارك فنان الغرافيك Tom Tosseyn المقيم في أنتويرب قيَمه المتمثلة في الحفاظ على البيئة وتبني الاستدامة، وأعاد تفسير شعار Stella بأسلوبه المستقبلي الخاص وعبر وإضافة عبارة “استعادة التوازن” “Restoring the balance.”. فقد قام بتحويل حرف “S” إلى رموز صاعقة و yin yang، بينما قام في الوقت ذاته باستخدام سلسلة من الكلمات الجذابة التي تمثل الاستدامة بالنسبة له مثل “Sky” و “Safe” و “Strawberry” – مستمدًا ذلك من McCartney A to Z Manifesto. يظهر تصميمه على قطع فاخرة عملية مثل معاطف البومبر بطراز الباركا المستوحاة من الملابس العسكرية، ومجموعات الدنيم العملية، والملابس التريكو، وقطع الصوف الفضفاضة، والملابس المريحة المصنوعة من القطن العضويّ.

يتألّق لوغو Stella ،الذي صممّه Ed Curtis بطريقة البخ spray-paint، على الاكسسوارات الفيغن فقد تم تطريزه على حقيبة Falabella الأيقونية بالحجمين ميني وماكسي. كما يظهر الشعار أيضًا على حقائب ومحافظ Logo  النباتية المصنوعة  من Alter Mat و الفراء الصناعي الخالي من القسوة- وبذلك يضفي لمسة شبابية، معاصرة على قطع تشكيلة  Stella Shared 3.

أمّا حذاء Stella Stan Smith، الذي يعدّ الأول من نوعه من بين أحذية adidas Stan Smith الكلاسيكية لكونه مصنوع من مصدر نباتي، فقد تمّ إضفاء لمسات جديدة عليه من رسوم غرافيك صممها كل من Ed Curtis و Myfawnwy،  التي تظهر رسوماتها المميزة من الوجوه المبتسمة باللون الزهري أيضًا بطريقة متفائلة على أحذية سنيكر  Loop المستدامة. أمّا حذاء Reclypse الرياضي فقد تمّت إعادة تخيله باللون الأصفر الساطع الفوسفوري- فقسمه العلوي مصنوع من بوليستر معاد تدويره، أمّا نعله المطّاطي فقد صُنع من مواد خام متجددة ومن مصدر عضوي.

تضفي هذه التشكيلة لمسة معاصرة على أكسسوارات التريكو الفينتج بما فيها قبعات الدلو bucket، القلنسوات والقفازات. أمّا قبعات الكاسكيت فقد تمّ تنميقها من خلال طبعات سايكدليك. تختتم هذه التشكيلة المتكاملة الجوارب وبناطيل تايت التي تحمل طبعات سايكدليك من تصميم Ed Curtis بألوان مفعمة بالحيوية.

تسعى دار Stella على الدوام إلى جعل صناعة الأزياء أكثر وعيًا، فتشكيلة Stella Shared 3 مصنّعة من مواد مستدامة بما فيها القطن، الجرسي والجينز العضوي، النايلون المعاد تدويره، والكشمير المعاد تصنيعه و الصوف معروف المصدر والذي يمكن تتبع مصدره من مزارع متجددة.

أحدث المقالات

النجمات العالميات بصيحات المكياج القوي والتسريحات العصرية الملفتة للنظر في اليوم الثامن من مهرجان كان السينمائي 2022

برزت في اليوم الثامن من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022 إطلالات النجمات العالميات الجمالية مع أروع صيحات المكياج القوي والمشرق وتسريحات الشعر العصرية الملفتة للنظر التي

المزيد »

أروع المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة التي زينت إطلالات النجمات في Cannes Film Festival 2022

سجلت الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي الدولي 2022، تألق عدد كبير من النجمات بقطع مجوهرات فريدة مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة المبهرة خطفت الأنظار وأضفت على إطلالاتهن

المزيد »

اخترنا لكم