Rouge Velours ينضمّ إلى عطور YSL Beauty الأيقونية

استوحِيت مجموعة Le Vestiaire des parfums الحصرية من القطع الآسرة والمواد الرمزية التي اشتهر بها إيف سان لوران، وتعيد صياغة أسلوب هذا المصمم المبدع في مجموعة من الإشادات العطرية المميزة.

ومن هنا، أطلقت علامة YSL Beauty بإطلاق عطر Rouge Velours الجديد الذي يُضاف إلى مجموعة Vestiaire الراقية. وقد استوحِي هذا العطر من تصاميم إيف سان لوران الأكثر دراماتيكية ومن أكثر الألوان شغفاً ليشكّل إعادة صياغة جذابة على نحو لافت لنفحات الورد الكلاسيكية وأريج الشيبر بنسمات الباتشولي.

ROUGE VELOURS

فيض وشغف

الأحمر… ليس مجرّد لون، بل رمز يجسّد الشغف، والدم والنار، ويستحضر إلى الذاكرة باقات الورود الخلابة التي تُقدّم للحبيبة.

ويشيد بالممثلات الفاتنات اللواتي تألّقنَ بتصاميم إيف سان لوران الأخّاذة، ونذكر منهنّ دلفين سيريغ في فيلم إنديا سونغ ورومي شنايدر في فيلم ماكس إي لي فيرايور… وهل ثمّة نسيج أفضل من المخمل لتعزيز حدّة أكثر الألوان روعة؟ قماش تُصنع منه ستارة المسرح التي تُفتح على عالم سحري. وكان هذا الأخير قد استهوى السيّد إيف سان لوران في صغره. فحين كان شاباً موهوباً في الخامسة عشر من العمر، كان يصمم أزياء وأطقماً للشخصيات المصنوعة من الكرتون في مسرحه المصغّر “Illustre Petit Theatre”.

منذ ذلك الحين، لطالما جسّد المخمل الأحمر روح السيد إيف سان لوران التي تنبض جرأةً وشجاعةً، بدءاً من البوليرو الأنيق والمطرّز بالخرز من مجموعة Ballets Russes (خريف/شتاء 1976) وصولاً إلى سترات البليزر العصرية بقصّات جريئة تعانق البشرة.

يزاوج عطر Rouge Velours بين نفحة الورد الأحمر الطبيعي النابض بالحياة وعبير الباتشولي المخملي القوي، كما لو أنّنا نجمع بين دون خوان وكارمن، أو ذا سكارلت إمبريس وذا دارك نايت، فيخوّل الرجال والنساء على حد سواء التعبير عن مشاعرهما وشخصياتهما بشغف مطلق. ولا تنسوا أنّ العالم هو المسرح، وأنتم نجومه.

ROUGE VELOURS

الباتشولي والورد

نسمات الباتشولي الغنية والحادة. نفحات الورد الشاعرية المبهجة.

يقول صانع العطور كارلوس بنايم: “صحيح أنّها تُعتبر توليفة كلاسيكية بين الباتشولي والورد، إلا أنّه كلما ترجمها عطّارون مختلفون، أطلّت بحلّة جديدة مختلفة.” وينطبق هذا القول على عطر Rouge Velours بشكل خاص، إذ تم ابتكار المكونَين الرئيسيَين فيه بحسب الطلب لعلامة YSL BEauty، وهما خلاصتان طبيعيتان ثمينتان صُقلت أوجههما باعتماد تقنيات متطورة لابتكار رائحة مميزة تنفرد بها هذه العلامة الفاخرة.

في الواقع، استمدّ صانع العطور الإلهام في البداية من Rose Essential رقم 3 المبهر الذي يُعتبر أحد مكوّنات عطور الكوتور الراقية التي ابتكرتها علامة YSL. استُمِد هذا المكوّن الثمين من مركّز الورد الذي جمعته النساء عند الفجر في حقول إسبرطة (تركيا)، ويتم صقله من خلال عملية عالية التقنية تحافظ على جميع الجزيئات العطرية من الوردة الدمشقية، على عكس الخلاصات التقليدية. يُعد هذا المكوّن المستدام أكثر انتعاشاً واخضراراً من مركّز الورد، وأكثر عصرية وشفافيةً من زيت الورد العطري، ويشدّد كارلوس بنايم على أنّه “يتمتّع بقوة الوردة الحمراء الجميلة وصفائها، ويبعث رائحة طبيعية

ومنعشة وآسرة”.

كان صانع العطور بحاجة إلى نفحة الباتشولي العميقة والغامضة لتحويل بتلات الورد الندية إلى مخمل أحمر ساحر. وقد زُرعت مكوّنات عطر  Rouge Velours عالية الجودة في أرض فريدة تنتج زيتاً شاعرياً رفيع المستوى، في إطار برنامج زراعي مستدام في بالي. هنا، يُعزَّز المركّز بالفيتفر المدخّن لتسليط الضوء على نغمات الشيبر الخشبية في العطر.

تُبرز النفحات متعددة الأوجه أريج هذا المزيج الدراماتيكي من الورد والباتشولي. ففيما تضفي نغمات الشاي الأبيض الحمضية والمنعشة إشراقةً خفيفة على العطر، على غرار بلوزة حريرية بيضاء تحت سترة بليزر حمراء مخملية، يعزّز الفلفل الوردي قوام العطر ويزيده طاقةً. ويقول كارلوس بنايم في هذا الصدد: “تتعالى من مقدمة العطر نفحة مشرقة وحارة تبعث على السعادة وترتقي بالتركيبة إلى مستوى غير مسبوق.”

ينبض قلب عطر Rouge Velours بنفحات الأزهار، ويعزّز زيت الياسمين العطري الذي يناشد الحواس عبير الوردة الحمراء الغني. كما يُبرز أريج السوسن البودري قوام المخمل الفاخر الذي يمتاز به العطر. أما المسك المتلألئ الكثيف، فيخفّف من حدة قاعدة العطر المؤلفة من نسمات الباتشولي وشذا الفتيفر ليكتسي العطر بقوام ناعم حريري… سيعانق عطر Rouge Velours بشرتكم بنغماته التي تخاطب الحواس، على غرار كاب أحمر مخملي ومتوهّج يليق بملكة أو محاربة، بامرأة فاتنة أو جذّابة. استسلموا لهذا العطر الساحر…

أحدث المقالات

النجمات العالميات يخطفن الأنظار بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR 2022

تألقت النجمات العالميات بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2022. فخطفن الأنظار بصيحات جمالية أتت في غاية

المزيد »

الجرأة والتميّز عنوان إطلالات النجمات الجمالية في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

سيطرت أجمل صيحات رسمات المكياج القوي والجذاب وتسريحات الشعر العصرية الملفتة للنظر بشكل بارز على السجادة الحمراء في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي

المزيد »

اخترنا لكم